شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث الإسماعيلية.. الحكم على “السبكي”.. مقطورة المنيب.. أبرز القضايا

أحداث الإسماعيلية.. الحكم على “السبكي”.. مقطورة المنيب.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم المصرية، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية أحداث الإسماعيلية.. مقطورة المنيب.. الحكم على السبكي.

تنظر المحاكم المصرية، اليوم الإثنين، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد بديع في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية أحداث الإسماعيلية.. مقطورة المنيب.. الحكم على السبكي.

أحداث الإسماعيلية

تستمع، اليوم الإثنين، محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، خلال نظر محاكمة الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان و104 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، لأقوال شهود النفي.

تعود وقائع القضية ليوم 5 يوليو 2013، عندما اعتدى الأمن على المتظاهرين أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصامهم، وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، في شهر سبتمبر الماضي، المتهمين إلى محكمة الجنايات، ونسبت إليهم من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

أحمد السبكي

تصدر الدائرة السابعة مدني بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار محمد نجدي، اليوم الإثنين، النطق بالحكم في الدعوى المقامة من المخرج علاء الشريف ضد كل من المنتج أحمد السبكي ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية بصفته، بتهمة سرقة قصة فيلم الألماني وإعادة إنتاجها في فترة لا تتجاوز أيامًا قليلة في فيلم “عبده موتة”.

كان المخرج علاء الشريف، تقدم بدعوى قضائية أمام الدائرة المدنية بالمحكمة الاقتصادية، يتهم فيها المنتج أحمد السبكي بسرقة قصة فيلم الألماني وإعادة إنتاجه في صورة فيلم عبده موتة.

مقطورة المنيب

تنطق، اليوم، محكمة جنح قسم الجيزة، برئاسة المستشار مختار البديوي، بالحكم على كل من “محمد.ع” سائق و”محمد.س” المتهمين في حادث سقوط مقطورة المنيب.

يواجه المتهمان اتهامات بالقتل والإصابة الخطأ، والإتلاف وعدم الالتزام بالسير، ما تسبب في مصرع 10 وإصابة 13 آخرين.

كان 10 أشخاص قد لقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون؛ جراء سقوط مقطورة سيارة نقل من أعلى الطريق الدائري، على موقف سيارات ميكروباص الصعيد بمنطقة المنيب التابعة لمحافظة الجيزة، وتم نقل المصابين لمستشفيات الهرم وأم المصريين، ونقل جثث المتوفين لمشرحة مستشفى أم المصريين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023