شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لكِ عزيزتي حواء.. 10 نصائح لإنقاص وزنك دون حرمانك من أي أطعمة

لكِ عزيزتي حواء.. 10 نصائح لإنقاص وزنك دون حرمانك من أي أطعمة
هناك العديد من البرامج والأنظمة الصحية والغذائية التي تلجأ إليها المراة لإنقاص الوزن؛ حيث إن زيادة الوزن من المشاكل التي تؤرق السيدات، لذلك نشر موقع "سوبر ماما" المهتم بشؤون المرأة، 10 قواعد.....

هناك العديد من البرامج والأنظمة الصحية والغذائية التي تلجأ إليها المراة لإنقاص الوزن؛ حيث إن زيادة الوزن من المشاكل التي تؤرق السيدات، لذلك نشر موقع “سوبر ماما” المهتم بشؤون المرأة، 10 قواعد من شأنها حال تطبيقها إنقاص الوزن دون الحرمان من أي أطعمة:

1- تجنب إهمال وجبة الإفطار؛ لأن الجسم يحتفظ بالدهون بشكل أكبر عند إهمال هذه الوجبة، فتناول وجبة الإفطار بشكل منتظم أهم عامل في نقصان الوزن.

2- شرب زجاجة ماء لا تقل عن لترين أو أكثر؛ حيث أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء في اليوم من أفضل طرق إنقاص الوزن سريعًا؛ لأنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على إخراج السموم من الجسم، كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع وعدم الانغماس في التهام الطعام.

3- التركيز في كل ملعقة طعام تتناولينها وامضغيها ببطء؛ لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت، كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.

4- ابتعدي عن التلفاز أو النت تمامًا في أثناء تناولك الطعام؛ لأن هذا سيدفعك إلى التهام المزيد والمزيد من الطعام دون وعي، بدافع التسلية ولن تدركي كمية الطعام التي تتناولينها بسبب تركيزك في شيء آخر.

5- تجنبي السهر؛ حيث أثبتت الدراسات أنه يزيد من مستوى هرمون الجوع، ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، لذا احرصي على الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم وفي ساعات الليل تحديدًا.

6- قسمي وجبتك على يومين أو إلى نصف الكمية، ولكن بكميات أقل تدريجيًا حتى تعتاد معدتك على الكميات القليلة، فمثلًا إذا كنت تتناولين مغرفتين من الأرز أو المكرونة في اليوم الواحد، اجعليها مغرفة واحدة في اليوم حتى تنقصيها لملعقتين فقط تدريجيًا وهكذا في جميع أنواع الطعام.

7- تناولي طعامك في صحن صغير وبملعقة صغيرة حتى يساعدك هذا على تحديد كمية الطعام التي ستتناولينها، ومع الوقت تعتادين على الكميات الصغيرة، ويمكنك اللجوء للأطعمة منخفضة السعرات بين الوجبات الرئيسية إذا شعرت بالجوع مثل الفشار والترمس وحمص الشام.

8- اجعلي القاعدة الأساسية في تناول الطعام هي استبدال الأطعمة المرتفعة السعرات بالأطعمة الصحية المنخفضة السعرات والأطعمة كاملة الدسم بالأطعمة خالية أو قليلة الدسم وتفنني في إعداد وجبتك الصحية بكل الطرق المتاحة وأضيفي لها التوابل الخاصة بدلًا من الصلصات وقللي من الملح والزيت وأكثري من الخل والليمون واجعليها وجبة شهية تشعرك بالسعادة والشبع.

9- لا تنجرفي وراء أنظمة إنقاص الوزن بشكل سريع؛ لأنك ستحبين الأكل بشكل أكبر بعد إيقاف هذه الأنظمة، ولا تقيسي وزنك على الميزان إلا مرة واحدة في الشهر؛ لأن ما ينقص في البداية من جسمك هي الدهون، وهي لا تظهر على الميزان ما يصيبك بالإحباط.

10- تحركي لتحرقي، لا يصح أي نظام أو أسلوب لإنقاص الوزن دون حركة وكلما زادت حركتك، زادت قدرتك على إنقاص وزنك وشد جسمك ومنعه من الترهلات والحفاظ على ثبات وزنك وغيرها من الأمور الصحية الأخرى، مارسي أي نشاط حركي متواصل لمدة 30 دقيقة يوميًا كحد أدنى سواءً بالمشي والأعمال المنزلية أو ممارسة تمارين رياضية في المنزل وخاصة رياضة الأيروبكس فنتائجها فعالة في شد الجسم إذا أصبحت روتينًا يوميًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023