شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد نفاد لحوم مزارع الجيش.. مواطنو أسيوط بين براثن الجزارين

بعد نفاد لحوم مزارع الجيش.. مواطنو أسيوط بين براثن الجزارين
بعد نفاد الأبقار بمزارع الجيش والثروة الحيوانية بالمحافظة، أصبح المواطن تحت رحمة الجزار الذي استغل نقصها وقام برفع أسعار اللحوم والدجاج.

يعاني أهالي أسيوط من الارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم والدواجن، خاصة بعد نفاد الأبقار والدواجن من مزراع الجيش بالمحافظة؛ حيث أصبح المواطن تحت رحمة الجزار الذي استغل نقصها وقام برفع أسعار اللحوم والدواجن.

وتعيش محافظة أسيوط أجواءً ساخنة؛ حيث إنها تعاني من غلاء الأسعار، وذلك في ظل غياب للقانون والدولة والرقابة، فارتفعت اللحوم لأكثر من 10% منذ أسبوعين، ليصل سعر كيلو اللحم إلى 85 جنيهًا، وكيلو الدجاج وصل إلى 22 جنيهًا.

واستطلعت شبكة “رصد” آراء عدد من المواطنين، فيقول محمد حسان: “غلاء الأسعار بسبب إعلان الجيش لنفاد اللحوم والدجاج بمزارع الجيش”.

وطالب محمد أحمد، بضرورة أن تقوم محافظة أسيوط بتوفير البديل لتخفيف العبء على المواطن، موضحًا أنه يعيش في أسرة بسيطة ويعول 5 أبناء، ودخله الشهري لا يتعدى 900 جنيه، مضيفًا “كيف أشتري كيلو لحم سعره 85 جنيه وأنا راتبي ينتهي خلال أسبوعين”.

وقالت السيدة “أم محمد”، والدموع تحاصر عينيها من الحزن والفقر: “بنجيب اللحوم من العيد للعيد، فرحنا بلحوم الجيش بـ55 جنيه، ولكن خلصت خلال شهرين والجزار بيرفع الأسعار”، وطالبت الدولة بضرورة توفير بديل دائم يحررهم من قبضة الجزارين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023