شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنح الإسماعيلية تبرئ “مسؤل التربية في الإخوان” من التحريض على العنف

جنح الإسماعيلية تبرئ “مسؤل التربية في الإخوان” من التحريض على العنف
حكمت محكمة الجنح بالإسماعيلية علي 13 من رافضى حكم العسكر بأحكام تتراوح من 3 الى 5 سنوات، وحكمت على محمد مجدي إبراهيم، مهندس بالسجن لمدة خمس سنوات مع الشغل والنفاذ

في أول حكم قضائي يبرء قيادي كبير بجماعة الإخوان المسلمين من التحريض على العنف، أصدرت محكمة جنح الإسماعيلية اليوم أول حكم قضائي يبرئ الدكتور محمد طه وهدان عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين ومسؤل قسم التربية بالجماعة من أحد القضايا المتهم فيها بالتظاهر والتحريض على العنف والتجمهر وتعطيل الدسستور.

 وفي الوقت نفسه حكمت محكمة الجنح بالإسماعيلية  الإثنين 29 فبراير علي 13 من معارضى حكم العسكر بأحكام تتراوح من 3 الى 5 سنوات.

فيما قضت ببراءة كل من الدكتور محمد طه أحمد محمد وهدان، والمهندس صبرى خلف الله عبد العال والدكتور على محمد محمد عبد اللاه، وعلاء الدين خليفة، عضو مجلس الشعب السابق،  وياسر السيد أحمد السيد، نقيب المعلمين بالإسماعيلية ومحمد على محمود عروج و عبد الله طه أحمد محمد وهدان في القضية رقم 7406 لسنة 2013 جنح قسم ثانى الإسماعيلية، والتي يصفها المتهمون بالملفقة.

وكانت النيابة العامة وجهت لهم تهما بالتجمهر والتظاهر وتعطيل العمل بالدستور .

كما حكمت بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات علي الطالب أنس سعيد محمود مصطفى أبوزيد في القضية الملفقة رقم 1449 لسنة 2014 ادارى قسم ثالث الإسماعيلية، وحكمت علي إيهاب ممدوح بالسجن لمدة 6 أشهر في القضية الملفقة رقم 4282 لسنة 2013 إداري قسم ثانى الاسماعيلية، وحكمت على : عبد الله مدحت عبد الشافى في القضية الملفقة رقم 5529 لسنة 2015 جنح ثانى الاسماعيلية بالحبس لمدة 6 اشهر وكفالة مالية قدرها 5000 جنيها عن تهمة التجمهر.

كما قضت المحكمة حكمها بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفا  على محمود ماهر عثمان بالحبس في القضية رقم 2467 لسنة 2014 ادارى ثالث الإسماعيلية.

 وأصدرت حكمها علي : مسعد حسانين أحمد الصريدي في القضية الملفقة 253 لسنة 2014 إداري القصاصين بالسجن لمدة 6 اشهر مع الشغل والنفاذ .

و محمد طه وهدان  من مواليد 27 يناير 1961 الإسماعيلية، وهو عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ومسئول قسم التربية بالجماعة وأستاذ دكتور بكلية الزراعة جامعة قناة السويس.

وفي عهد المخلوع مبارك حكمت عليه محكمة عسكرية استثنائية بثلاث سنوات في القضية العسكرية رقم 8 لسنة 1995م بتهمة محاولة احياء جماعة محظورة مع مجموعة من قيادات الإخوان وذلك عقب اجتماع لمجلس شوري الجماعة بمركزها العام بالتوفيقية وخرج من المعتقل عام 1998م.

كما تم القبض عليه بعد أحداث الثلاثين من يونيو وتم توجيه عدة تهم له وتم وضع اسمه في أكثر من قضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023