شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد ارتفاع الدولار.. سعر الريال السعودي يقفز 2.40 جنيه بالسوق السوداء

بعد ارتفاع الدولار.. سعر الريال السعودي يقفز 2.40 جنيه بالسوق السوداء
قفز سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، إلى نحو 2.40 جنيه، في السوق السوداء، بينما استقر سعره في البنوك 2.08 جنيهًا، وذلك بعد تخطي سعر الدولار بالسوق السوداء حاجز الـ9.30 جنيه

قفز سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، إلى نحو 2.40 جنيه، في السوق السوداء، بينما استقر سعره في البنوك 2.08 جنيه، وذلك بعد تخطي سعر الدولار بالسوق السوداء حاجز الـ9.30 جنيه.

وأكد عماري عبدالعظيم عماري رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية للقاهرة، أن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء انتقل إلى الريال السعودي، ليرتفع بنحو 25 قرشًا مرة واحدة خلال يومين.

وأشار إلى أن ارتفاع الريال السعودي، وارتفاع رسوم الطيران السعودي، أسهما في زيادة تكاليف العمرة لنحو 40%، خاصة لعمرة مارس وما بعدها.

وكشف رئيس شعبة السياحة بالغرفة التجارية للقاهرة، أن الإحصائيات التي حصلت الشعبة وغرفة شركات السياحة عليها، أبرزت أن 75% من أصحاب الشركات يميلون لنظام الحصص، مقابل 25% لباقي الأنظمة.

وحذر عماري وزارة المالية، من التدخل في فرض نظام بعينه على الشركات، لأن ذلك يخالف دورها المنوط لها به من الإشراف والرقابة والمتابعة، وليس من حقها إنهاء أي نظام إلا بموافقة الشركات، موضحًا أن تسلط الوزارة الحالي على القرار نشأ بسبب ضعف النظام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023