شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في تصريحات لـ”رصد”.. كيف رد اليساريون على اتهام عكاشة لهم بـ”الإلحاد”؟

في تصريحات لـ”رصد”.. كيف رد اليساريون على اتهام عكاشة لهم بـ”الإلحاد”؟
استنكرت قيادات يسارية عدة في تصريحات خاصة لـ"رصد"، اتهام توفيق عكاشة عضو مجلس نواب السيسي، لعدد من نوابهم بإنهم، متطرفين وناصريين وملحدين ويساريين ولذلك هم يرفضون التطبيع.

استنكرت قيادات يسارية عدة في تصريحات خاصة لـ”رصد”، اتهام توفيق عكاشة عضو مجلس نواب السيسي، لعدد من نوابهم بإنهم، متطرفين وناصريين وملحدين ويساريين ولذلك هم يرفضون التطبيع.

وأكدت عدد من تلك القيادات أن توفيق عكاشة لا يعرف شئ عن اليسار أو الناصري، رافضين وصف الإلحاد لهم.

وقال حسين عبد الرازق القياد اليساري بحزب التجمع، إن اليسار هو  تيار سياسي هدفه إحلال الطبقية والعنصرية في المجتمع والوصول إلى أكبر قدر من المساواة بين المواطنين وبعضهم.

وأوضح عبد الرازق في تصريح لـ”رصد”  أن اليسار يحمل في مبادئ أعباء المقاومة ضد الجشع والرأسمالية التي تنهش أموال المواطنين، وهناك دول كبرى قامت ونهضت بفضل اليسار ومنها روسيا وفرنسا.

وأكد القيادي اليساري، أن الإلحاد لا علاقة له بالفكر السياسي، فالدين بين الشخص وربه ولا أحد واصي على غيره، فاليسار يدعم فصل الدين عن السياسة، وأول من طالب بتطبيق هذة النظرية في مصر، لذلك روجت ضده شائعات الإلحاد والكفر.

وأضاف، ماذا يفقه المدعو توفيق عكاشة  عن اليسار أو الاشتراكية كي يتحدث عنها، لافتا إلى أن عكاشة يصطنع الأزمات والمناوشات تحت القبة للتأثير على عمل البرلمان وسرعة إنجاز المهام الملقاة على عاتقه، لأنه يدرك أن لا مكان له كعمل برلماني داخل المجلس.

من جانبه، قال سيد عبد العال عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع، أن اليسار المصري هو قلب الثورة المصرية وتيار ناضل منذ عشرات السنين ضد القمع والقهر، وله رموز كبرى وقفت ضد الأنظمة الفاسدة وضد التطبيع.

وأضاف عبد العال في تصريح لـ”رصد” لو دخل أحد حزب التجمع سيجد هناك من يقرأ القرأن ويصلي، فاليسار ليس فكر عقائدي بينما هو فكر سياسي لا يعترف سوى بأهمية تطبيق العدل والمساواة وهذا ما تنص عليه الأديان الثلاثة، فكيف يكون اليسار ملحدًا.

وقال عبد العال، إن العقوبة التي استحقها عكاشة هو نظرة المجتمع له فهو مصري قام بالتطبيع علنا مع السفير الإسرائيلي، ويداوم في الافتخار بهذا التطبيع، ويمدح في الاحتلال، فماذ ينتظر منه إلا أن يكون منبوذ ممن حوله.

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري، إن الهجوم على جمال عبد الناصر في قناة توفيق عكاشة لا يجب أن يمر مرور الكرام، فعبد الناصر زعيم للأمة، والناصريين لهم باع طويل في الكفاح الثوري وخير دليل على ذلك ثورة 25 يناير وتظاهرات 30 يونيو.

وأضاف أبو العلا في تصريح لـ”رصد” إن الناصرية ليست انهزامية كما ادعى عكاشة الذي تهكم على عبد الناصر والناصريين دون دراية بأي شئ عن هذا التيار، فالناصرية هي فكر قومي مبدأه العدل وأساسه المساواة بين الناس.

وطالب أبو العلا بإسقاط عضوية عكاشة من البرلمان، ومحاكمته بتهمة الخيانة والتطبيع، لافتا إلى أن القوى اليسارية لم تمت، بل مازالت موجودة  في الحياة السياسية، لكنها تعانى مما تعانيه الأحزاب الأخرى من ضعف الامكانيات.

فيما أكد مصطفى بكري عضو مجلس نواب السيسي في تصريحات صحفية، أن اتهام عكاشة لعدد كبير من النواب بأنهم متطرفين وناصريين ويساريين وملحدين جاء بسبب رفضهم التطبيع، مؤكدًا أن عكاشة طبع مع الاحتلال.

وكان عكاشة قد هاجم اليساريين والناصريين في برنامجه أمس، ردًا على ضرب النائب كمال أحمد له بالحذار تحت قبة البرلمان، بسبب استضافة الاول للسفير الإسرائيلي في منزله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020