شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تلوث مياه النيل المحمودية بالصرف الصحي

بالصور.. تلوث مياه النيل المحمودية بالصرف الصحي
سادت حالة من الفزع والخوف بين أهالي قرية العطف بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة عقب ظهور طبقة من مياه الصرف الصحي والصرف الصناعي طافية علي مياه نهر النيل فرع رشيد ذات رائحة كريهة تظهر يوميًا في الساعات الأولي من الصباح.

سادت حالة من الفزع والخوف بين أهالي قرية العطف بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، عقب ظهور طبقة من مياه الصرف الصحي والصرف الصناعي طافية على مياه نهر النيل فرع رشيد ذات رائحة كريهة، تظهر يوميًا في الساعات الأولى من الصباح وتختفي مع ظهور الشمس، مشيرين إلى أن مياه نهر النيل ملوثة نتيجة استمرار الصرف الصحي للمنازل المخالفة علي نهر النيل، بالإضافة إلى صرف المصانع للمخلفات بنهر النيل.

وفي جولة لـ”رصد” بين المواطنين، قال رضا علي: “قمنا بإبلاغ المسؤولين بمجلس مدينة المحمودية، ولم يتحرك أحد حتى الآن، وقمنا بإرسال عدة شكاوى لشركة مياه الشرب بدمنهور، بتضررهم من المياه لكن دون جدوى”.

وقال آخر: “المفروض المياه دي احنا بنشرب منها بعد ما يتم سحبها في محطات المياه، يعني احنا بنشرب مجاري”.

وقال أحد الأهالي إن هناك دعوى مرفوعة أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية تطالب بوقف الصرف على بحيرة إدكو وفرع النيل بترعة المحمودية دون معالجة لهذه الأنواع من الصرف طبقًا لقانون البيئة.

وقال المُدعون: إن الصرف الصحي والصناعي دون إجراء المعالجة لتحويل النفايات الخطرة إلى نفايات صالحة أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بمحافظة البحيرة بأمراض الفشل الكلوي والكبد الوبائي، فضلاً عن التلوث البيئي في الحياة اليومية، مثل مياه الشرب والتلوث المائي للكائنات السمكية.

يذكر أن التقارير البيئية أثبتت وجود أكثر من 130 نوعًا من البكتيريا والمخلفات؛ نتيجة الصرف بكل أنواعه دون إجراء المعالجة الصحيحة؛ ما يؤدي إلى نفوق الثروة السمكية وإصابة الصيادين بأضرار جسيمة في أرزاقهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020