شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكيل الأوقاف السابق لـ”رصد”: معاقبة والديْ “الإرهابي” مخالفة شرعية

وكيل الأوقاف السابق لـ”رصد”: معاقبة والديْ “الإرهابي” مخالفة شرعية
قال الدكتور جمال عبدالستار، وكيل وزارة الأوقاف السابق، والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، إنه "لا يوجد في الشريعة ما يسمح بعاقبة الأهل بذنب الأبناء؛ فقد قال الله عز وجل ("لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى)".

قال الدكتور جمال عبدالستار، وكيل وزارة الأوقاف السابق، والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة، إنه “لا يوجد في الشريعة ما يسمح بمعاقبة الأهل بذنب الأبناء؛ فقد قال الله عز وجل (لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى)، وقوله جل شأنه (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)”.

وأضاف -في تصريحات خاصة لـ”رصد”- “الأولى محاسبة الدولة على أنها لم تحفظ الأمن ولم توفر الطعام للشعب وتركتهم للفقر، مع معاقبة وزير العدل لأنه لا ينشر العدل”.

جاء تعليق “عبدالستار”؛ ردًا على تصريحات المستشار أحمد الزند، وزير العدل، التي قال فيها: “ندرس إصدار تشريع ملحق بقانون الإرهاب بمعاقبة والدي الإرهابيين”.

وأكد “عبدالستار”، أنه حينما سرق الناس الطعام بسبب الجوع، قال سيدنا عمر بن الخطاب إنه سيعاقب سيدهم لأنه لم يوفر لهم الطعام.

قال المستشار الزند، إنه يفكر في إصدار تشريع ملحق لقانون الإرهاب يعاقب والدي الإرهابيين، الأب أو الأم، أو متولي التربية، الذين يتركون أبناءهم يهاجرون ويتغيبون عن محل إقامتهم بالأشهر أو السنوات، ويقولون إنهم لا يعرفون عنهم شيئًا؛ لأن هؤلاء “مجرمون سلبيون”، على حد وصفه.

وأضاف “الذي يترك ابنه، أو من عُهِد إليه بتربيته دون أن يتفحص أحواله، وأين ذهب، ولا يعرف مصيره، فهذا ساعد ولا شك في الجريمة الإرهابية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية