شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. “صنبور خلية نحل” اختراع أسترالي لتعبئة العسل من الخلية مباشرة

بالصور.. “صنبور خلية نحل” اختراع أسترالي لتعبئة العسل من الخلية مباشرة
تمكن فريق من الباحثين الأستراليين من ابتكار خلية نحل تُمكن المربي من الحصول على العسل من خلال "صنبور" مباشرة إلى عبوات التعبئة الخاصة بالعسل، دون الحاجة إلى فتح الخلية

تمكن فريق من الباحثين الأستراليين من ابتكار خلية نحل تُمكن المربي من الحصول على العسل من خلال “صنبور” مباشرة إلى عبوات التعبئة الخاصة بالعسل، دون الحاجة إلى فتح الخلية.

واستغرق هذا الابتكار عشر سنوات من التجارب لكي يتمكن الباحثون من الإعلان عنه في شكله النهائي، وأكدوا أن تدفقات العسل الطازج تتم من خلال الخروج من الخلية، دون معاناة أو فوضى أو ضجة أو أحمال ثقيلة، فضلا عن إنها لا تحتاج إلى معدات مكلفة للمعالجة.

وتعتبر عملية جني العسل، أسهل وأقل إرهاقا للنحل والمربي على حد سواء، إذ يمكن رؤية العسل من خلال نظام للتدفق، يدل على أنه جاهز في نهاية الإطار المخصص له، دون فتح الخلية، ويتم استخراجه بشكل سهل للغاية، دون أن يلاحظه النحل على الإطلاق.

وأعرب الباحثون المكتشفون للاختراع عن سعادتهم لأنهم استطاعوا تحقيق حلم النحالين، ليتحول العسل من الخلية إلى الصنبور مباشرة، ثم للبرطمان الخاص بالتعبئة، دون حدوث إزعاج للنحل أو سحق الكثير منهم أو تعرض المُربي للدغات مؤلمة.

وأعلن الباحثون أنهم قرروا التبرع بأرباح بيع خلاياهم إلى ضحايا الجوع حول العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020