شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة “نظيف”.. الحكم على منى عراقي.. العائدون من ليبيا.. أبرز القضايا

محاكمة “نظيف”.. الحكم على منى عراقي.. العائدون من ليبيا.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها إعادة محاكمة أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، في الكسب غير المشروع.. الحكم على منى عراقي في تصوير مواطن دون علمه.. العائدون من ليبيا.

تنظر المحاكم المصرية، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها إعادة محاكمة أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، في الكسب غير المشروع.. الحكم على منى عراقي في تصوير مواطن دون علمه.. العائدون من ليبيا.

أحمد نظيف

تنظر محكمة النقض، اليوم الأربعاء، جلسةإعادة محاكمة رئيس الوزراء الأسبق، أحمد نظيف، في قضية الكسب غير المشروع، التي يواجه فيها اتهامًا بتضخم الثروات بطريقة غير مشروعة، وذلك بعد قبول طعنه على عقوبة سجنه 5 سنوات.

حضر أحمد نظيف، إعادة محاكمته في دار القضاء العالي، منذ الصباح الباكر، بحضور أعضاء هيئة الدفاع عنه، ووجود مكثف للصحفيين ومندوبي وسائل الإعلام.

منى عراقي

تنطق، اليوم الأربعاء، محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمود البريري، بالحكم في المعارضة المقدمة من الإعلامية منى عراقي، على حكم حبسها 6 أشهر، وتغريمها 10 آلاف جنيه؛ لاتهامها بسب وقذف مواطن وتصويره دون علمه، وإذاعة التصوير خلال حلقات برنامجها “المستخبي”.

كانت محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمد لظمي، قضت بحبس الإعلامية منى عراقي مقدمة برنامج “المستخبي” على فضائية “القاهرة والناس” 6 أشهر وكفالة 1000 جنيه، وتغريمها 10 آلاف جنيه؛ وذلك لاتهامها بسب وقذف أحد المواطنين وتصويره دون علمه، وإذاعة التصوير خلال إحدى حلقات برنامجها.

وكان إيهاب أبو العلا، أحد المواطنين، قد تقدم ببلاغ إلى الجهات القضائية، اتهم فيه منى عراقى بأنها صورته دون علمه أو رضاه، ووجهت له ألفاظًا بذيئة واتهمته بالنصب، وأذاعت تلك المقاطع في برنامجها “المستخبي” على قناة “القاهرة والناس”، واعترفت خلال الحلقة باستخدامها كاميرات سرية أثناء التصوير، بما يستوجب معاقبتها بنص المادة 309 مكرر من قانون العقوبات.

العائدون من ليبيا

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة 16 متهمًا، من بينهم متهمون هاربون، بتهمة الانضمام لجماعة تكفيرية مسلحة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”العائدون من ليبيا”.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات، أمر، في فبراير من العام الماضي، بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم بمنفذ السلوم أثناء عودتهم من دولة ليبيا؛ لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

أسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتستخدم الإرهاب وسيلة لتحقيق تلك الأهداف، ومد تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة رغم علمهم بوسائلها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية