شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. بعد قرابة عام في الفضاء.. طاقم “ناسا” يعود إلى الأرض

بالصور.. بعد قرابة عام في الفضاء.. طاقم “ناسا” يعود إلى الأرض
بعد مُضي قرابة عام على متن محطة الفضاء الدولية، عاد اليوم رائدا الفضاء، الأميركي "سكوت كيلي" من إدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، والروسي "ميخائيل كورنينكو"، إلى كوكب الأرض، لتكون تلك أطول مهمة لبعثة فضائية في التاريخ..

بعد مُضي قرابة عام على متن محطة الفضاء الدولية، عاد اليوم رائدا الفضاء، الأميركي “سكوت كيلي” من إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا”، والروسي ميخائيل كورنينكو، إلى كوكب الأرض، لتكون تلك أطول مهمة لبعثة فضائية في التاريخ تهدف إلى تمهيد السبيل لسفر الإنسان إلى كوكب المريخ.

وهبطت الكبسولة الروسية، وهي من طراز “سويوز”، وعلى متنها “كيلي” و”كورنينكو” ورائد فضاء روسي آخر هو “سيرجي فولكوف”، قرب مدينة جهزقازجان، بعد نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة من الانطلاق من محطة الفضاء الدولية.

وظل كيلي وكورنينكو على متن محطة الفضاء الدولية لمدة 340 يومًا، وسجلت رحلتهما رقمًا قياسيًا بالنسبة لمحطة الفضاء الدولية ولأطول مهمة فضائية أميركية.

وخلال مدة بقائهما التي قاربت العام في محطة الفضاء الدولية، خضع “كيلي” البالغ من العمر 52 عامًا، و”كورنينكو” 55 عامًا، إلى تجارب طبية وأبحاث علمية؛ لمعرفة كيفية تكيف جسم الإنسان مع انعدام الوزن والبيئة العالية الإشعاع في الفضاء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020