شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حرب تعليقات بين سعوديين وإماراتيين بسبب الاعتداء على الشيخ القرني

حرب تعليقات بين سعوديين وإماراتيين بسبب الاعتداء على الشيخ القرني
أثارت عدة تغريدات للكاتب الإماراتي حمد المزروعي، غضب العديد من السعوديين، ما أدى إلى نشوب حرب تغريدات على "تويتر"؛ وذلك على خلفية إصابة الشيخ السعودي عائض القرني جراء حادث إطلاق نار في الفلبين، أمس الثلاثاء.

أثارت عدة تغريدات للكاتب الإماراتي حمد المزروعي، غضب العديد من السعوديين، ما أدى إلى نشوب حرب تغريدات على “تويتر”؛ وذلك على خلفية إصابة الشيخ السعودي عائض القرني جراء حادث إطلاق نار في الفلبين، أمس الثلاثاء.

وكان “القرني” قد أصيب، أمس الثلاثاء، مع عدد من مرافقيه؛ في عملية إطلاق نار، وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها في مدينة زانبوانجا الفلبينية.

وكان “المزروعي” قد أكد -في عدة تغريدات له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”- على فرحته بإصابة القرني، واصفًا إياه بـ”الشيطان”، وهو ما أثار حفيظة السعوديين، ليتحول الأمر إلى حرب تغريدات بين الطرفين.

وقال “المزروعي” -في إحدى تغريداته-: “سبحان الله طول عمره أبو قرن يدعي على الكفار، وبعد نزيفه تم إسعافه بدم فلبيني لا يعنيني إذا كان مسيحي أو بوذي تعنيني العبرة في النهاية”.

وأضاف -في تغريدة أخرى-: “كسر قرن الشيطان في الفلبين، الله أكبر”، وغرد قائلًا: “هذه عقوبة من الله لكل من أساء استخدام المنابر وسيس الدين لجماعة وحزب…”.

وتابع تغريداته: “اللهم لك الحمد والشكر بقدر حجم السماء…”، وأضاف “لا أخفيكم سعادتي اليوم”.

واستنكر الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، تغريدات “المزروعي”، ورد بقوله: “أعوذ بالله.. ألا يجد هذا من يوقفه عند حده؟”.

ورد أحمد زهير بقوله: “أهلنا في الإمارات ما يرضون أن يستفز الشعب السعودي بمثل ما صدر من هذا الشخص على أحد رموزنا”.

وغرد سعيد بن ناصر القرني قائلًا: “اخرس أيها العميل الفارسي الشامت فالشيخ عايض بخير ونعمة وسيعود بإذن الله إلى منابر الدعوة شامخًا راسخًا كجبال بلقرن الراسخة”.

وعلق حساب يحمل اسم “زيزو”: “الله يزيدك قهر على قهرك من الشيخ القرني الله يحفظه”.

وبرز هاشتاج #إصابة_الشيخ_عائض القرني، بعد دقائق من إصابة الداعية السعودي، والذي حقّق مراكز متقدّمة على “تويتر” في السعودية وظلّ متصدرًا لعدّة ساعات؛ حيث يتابع الداعية السعودي نحو 12 مليون مغرّدٍ على “تويتر”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020