شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..عاطف مخاليف: إسقاط عضوية “عكاشة” مخالف للإجراءات الدستورية

بالفيديو..عاطف مخاليف: إسقاط عضوية “عكاشة” مخالف للإجراءات الدستورية
أكد عاطف مخاليف، عضو مجلس نواب السيسي، إن قرار إسقاط عضوية توفيق عكاشة، مخالف للإجراءات الدستورية مشيرا لى أنه صوت ضد القرار.

أكد عاطف مخاليف عضو مجلس نواب السيسي، أن قرار إسقاط عضوية توفيق عكاشة، مخالف للإجراءات الدستورية مشيرًا لى أنه صوت ضد القرار.

وأضاف مخاليف – في مُداخلة بأحد البرامج الفضائية، أمس الأربعاء: “أرفض ما يقوله توفيق عكاشة من ألفاظ غير لائقة، ولكني أتكلم على الإجراءات الدستورية والقانونية ضده”.

وطالب عضو مجلس نواب السيسي من المجلس عدم سرعة اتخاذ إجراءات إسقاط عضوية مع عكاشة، قائلاً: ” أبرأ أن نرتكب خطأ دستوري يخالف اللائحة التي وضعناها لتنظيم العمل”.

ووافق مجلس النواب المصري على إسقاط عضوية توفيق عكاشة عضو المجلس، في جلسة عامة أمس الأربعاء، بعدما تقدم عشرات الأعضاء بطلبات لإسقاط عضوية النائب، عقب مقابلته للسفير الإسرائيلي في القاهرة قبل أيام.

وقال علي عبد العال رئيس مجلس نواب السيسي، قبل بدء الجلسة، إن التصويت على إسقاط عضوية عكاشة بسبب خوضه في أمور تتعلق بالأمن القومي المصري وليس لمقابلته السفير الإسرائيلي.

وكان المجلس قد شكل لجنة داخلية للتحقيق مع عكاشة، بعد لقائه السفير الإسرائيلي حاييم كورين، وأوصت اللجنة بحرمانه من حضور جلسات المجلس لمدة سنة، لكن أعضاء البرلمان رفضوا التوصية التي اعتبروها غير كافية وصوتوا على إسقاط عضويته من المجلس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020