شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرشحون يريدون الترشح بدائرة عكاشة بعد إسقاطه.. و”الوفد” يدرس

مرشحون يريدون الترشح بدائرة عكاشة بعد إسقاطه.. و”الوفد” يدرس
بدأ عدد من المرشحين السابقين في دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، فتح المقرات الانتخابية مرة أخرى، اليوم الخميس؛ وذلك بعد إعلان مجلس النواب إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، أمس.

بدأ عدد من المرشحين السابقين في دائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، فتح المقرات الانتخابية مرة أخرى، اليوم الخميس؛ وذلك بعد إعلان مجلس النواب إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، أمس.

وبحسب مواقع صحفية، أعلن كل من اللواء جمال عبدالظاهر، النائب السابق، وأبو النجا المرسي، عن خوضهما للانتخابات بالدائرة الشاغرة، فور إعلان فتح باب الترشح على مقعد توفيق عكاشة، كما أكد كل من إبراهيم أنور، ومحمد ناجح محمد الشورى، عزمهما الترشح للانتخابات والمشاركة في المنافسة على مقعد الدائرة.

في سياق متصل، قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، المتحدث الرسمي باسم حزب “الوفد”، في تصريحات صحفية، أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعًا، يوم الأحد القادم؛ لمناقشة عدد من الملفات الخاصة، ومنها ما إذا كان سيدفع بمرشح في دائرة عكاشة الشاغرة.

ووافق مجلس النواب المصري على إسقاط عضوية توفيق عكاشة، عضو المجلس، في جلسة عامة، أمس الأربعاء؛ بعدما تقدم عشرات الأعضاء بطلبات لإسقاط عضوية النائب، عقب مقابلته للسفير الإسرائيلي في القاهرة قبل أيام.

وقال علي عبدالعال، رئيس مجلس نواب السيسي، قبل بدء الجلسة، إن التصويت على إسقاط عضوية عكاشة بسبب خوضه في أمور تتعلق بالأمن القومي المصري وليس لمقابلته السفير الإسرائيلي.

وكان المجلس قد شكل لجنة داخلية للتحقيق مع عكاشة، بعد لقائه السفير الإسرائيلي، حاييم كورين، وأوصت اللجنة بحرمانه من حضور جلسات المجلس لمدة سنة، لكن أعضاء البرلمان رفضوا التوصية التي اعتبروها غير كافية وصوتوا على إسقاط عضويته من المجلس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020