شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التخابر مع قطر” و”تنظيم أجناد مصر” وغادة إبراهيم.. أبرز محاكمات اليوم

“التخابر مع قطر” و”تنظيم أجناد مصر” وغادة إبراهيم.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"،

تنظر المحاكم، اليوم الخميس، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، كما تنظر المحاكم أيضًا القضية المعروفة باسم “تنظيم أجناد مصر”.

التخابر مع قطر

تستأنف الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان، اليوم الخميس، محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 آخرين؛ في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر، وتستمع المحكمة بجلسة اليوم لمرافعة دفاع المتهم الثالث.

وكانت النيابة قد أسندت إلى “مرسي” وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

أجناد مصر

وتستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 42 شخصًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تنظيم أجناد مصر”.

كانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضي كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تنظيم أجناد مصر”، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم “بلال.إ.ص”، مع 12 آخرين، بالتسبب في مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع في قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

غادة إبراهيم

وتنظر محكمة جنح دار السلام، المنعقدة بمحكمة المعادي، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة الفنانة غادة إبراهيم؛ على خلفية اتهامها وآخرين بإدارة وتأجير شقتها في ممارسة الدعارة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الآداب، برئاسة اللواء أمجد شافعي، تمكنت من ضبط الفنانة غادة إبراهيم بتهمة إدارة مسكنها للأعمال المنافية للآداب وتسهيل واستغلال الساقطات في أعمال الدعارة بالقاهرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020