شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدولار يرتفع إلى 9.45 جنيه مع نهاية الأسبوع

الدولار يرتفع إلى 9.45 جنيه مع نهاية الأسبوع
سجل سعر صرف الدولار، بنهاية تعاملات الأسبوع، اليوم الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا، أمام الجنيه، وذلك خلال تعاملات السوق السوداء؛ حيث وصل سعر البيع لنحو 9.45 جنيه، بينما ظل سعره مستقرًا في السوق الرسمية عند 7.83 جنيه.

سجل سعر صرف الدولار، بنهاية تعاملات الأسبوع، اليوم الخميس، ارتفاعًا ملحوظًا أمام الجنيه، وذلك خلال تعاملات السوق السوداء؛ حيث وصل سعر البيع لنحو 9.45 جنيه، بينما ظل سعره مستقرًا في السوق الرسمية عند 7.83 جنيه.

ووفقًا لمحمد الأبيض، رئيس شعبة الصرافة بالغرف التجارية، في تصريحات لـ”رصد”، أن البنك المركزي يعيش حاله من التوتر، خاصة مع عدم الإعلان خلال الفترة الراهنة عن أي عطاء عملات جديد، الأمر الذى يشير لأزمة في رصيد العملات الأجنبية بالبنك.

وأضاف أن تلكؤ البنك المركزي في الإفصاح عن الوضع الحقيقي للدولار، يعطي الفرصة لاشتعال الدولار بالسوق السوداء دون توقف، بالتزامن مع إقبال الأفراد، والذي يصل معدل استفادتهم نحو 160-165 قرشًا بين السوقين الرسمية والموازية.

ومن الجدير بالذكر، أن مصر تعاني خلال الفترة الراهنة من تراجع كل موارد العملة الأجنبية، بالتزامن مع تراجع العوائد من السياحة بشكل أصبح شبه معدم، فضلًا عن استمرار تراجع إيرادات قناة السويس بالتزامن مع تباطؤ حركة التجارة العالمية وتراجع أسعار النفط.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020