شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للحفاظ على صحة طفلك.. تعرَّفي على خطوات تعقيم ملابسه

للحفاظ على صحة طفلك.. تعرَّفي على خطوات تعقيم ملابسه
للحفاظ على صحة الطفل، يجب الحرص دائمًا على تعقيم ملابسه بشكل دوري، بمعنى رفع درجة الحرارة في الغسيل لأكثر من 30 درجة؛ وذلك لأن هناك بعض أنواع البكتيريا الشديدة الخطورة التي تعيش على الثياب وتتكاثر في الغسالة

للحفاظ على صحة الطفل، يجب الحرص دائمًا على تعقيم ملابسه بشكل دوري، بمعنى رفع درجة الحرارة في الغسيل لأكثر من 30 درجة؛ وذلك لأن بعض أنواع البكتيريا الشديدة الخطورة التي تعيش على الثياب وتتكاثر في الغسالة لا تقتلها سوى درجات الحرارة العالية جدًا.

خطوات تعقيم ملابس الرضيع:

1- الفصل بين الثياب، ووضع الثياب الداخلية والبيضاء معًا على حدة، ووضع الثياب المنزلية وحدها؛ لأنه لا يجب غسل كل الثياب مع بعضها البعض؛ لأن بعضها قد يغسل على حرارة عالية جدًا لتطهيرها، أما البعض الآخر فالحرارة العالية جدًا قد تتلفه. أما الثياب البيضاء فيجب أثناء غسلها أن يضاف لها مزيلات للبقع ومسحوق قاتل للجراثيم للتخلص من كل الجراثيم التي يمكن أن تسبب المرض للرضيع.

2- عدم ترك ملابس الطفل تتراكم كثيرًا قبل غسلها؛ لأنها تصبح منطقة مناسبة لنمو الجراثيم وتكاثرها، فيجب غسل الثياب أولًا بأول، وبالإضافة الى حاجة الطفل الدائمة لملابس نظيفة بشكل دائم.

3- بعد الانتهاء من مرحلة الغسل والتجفيف، يجب كي الملابس لأنها في هذه المرحلة تتعرض للمرة الثانية إلى الكثير من الحرارة المرتفعة ما يسهم في تطهيرها للمرة الثانية.

4- نولي اهتمامًا خاصًا للغسالة التي تهتم بتنظيف الثياب والتخلص من ترسبات الصابون الموجودة في الدرج بواسطة الماء الساخن أو الخل الأبيض، وتنظيف الغسالة نفسها عبر تدويرها لدورة كاملة وهي فارغة فتنظف نفسها بنفسها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020