شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تطلق 6 صواريخ بعد فرض عقوبات أممية عليها

كوريا الشمالية تطلق 6 صواريخ بعد فرض عقوبات أممية عليها
أطلقت كوريا الشمالية ستة صواريخ قصيرة المدى في البحر بمدينة "ونسان"، اليوم الخميس، عقب تصويت الأمم المتحدة على مسودة قرار، بفرض عقوبات جديدة عليها.

أطلقت كوريا الشمالية ستة صواريخ قصيرة المدى في البحر بمدينة “ونسان”، اليوم الخميس، عقب تصويت الأمم المتحدة على مسودة قرار، بفرض عقوبات جديدة عليها.

وقال متحدث كوري جنوبي لوكالة أنباء “يونهاب”- بحسب بي بي سي- إن الصواريخ أطلقت في حوالي الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي من “وونسان” على الساحل الشرقي، مضيفًا أن ما أطلق قد يكون صواريخ أو “قذائف موجهة”.

وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس الأربعاء، لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، بسبب استمرارها في أنشطتها النووية وإجرائها تجربة نووية وإطلاق قمر صناعي.

ويلزم القرار الأممي، كافة الدول الأعضاء في المنظمة، إجراء كشف على كل البضائع الموجهة إلى كوريا الشمالية والقادمة منها، والتعامل معها على أنها “مواد مشبوهة”، كما يدعو إلى عدم شراء مادة التيتانيوم والذهب والمعادن النادرة من كوريا الشمالية، والامتناع عن تزويد بيونغ يانغ بوقود طائرات وصواريخ.

ويطالب القرار بالحد من بيع الأسلحة الخفيفة والتقليدية لكوريا الشمالية، وفرض حظر صادرات الفحم والحديد وخام الحديد منها، كما يؤكد على ضرورة إبعاد دبلوماسي كوريا المتوطين في فعاليات غير شرعية عن بلدانهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020