شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني ألماني يُحذّر من فوز الجمهوري ترامب في الانتخابات الأميركية

برلماني ألماني يُحذّر من فوز الجمهوري ترامب في الانتخابات الأميركية
حذّر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني، نوربرت روتجن، من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية

حذّر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني، نوربرت روتجن، من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية، قائلًا: “علينا أن نكون بالغي القلق بهذا الشأن”.

وقال روتجن، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن “الأدوات التي يلجأ إليها ترامب في حصد الأغلبية خلال جولاته الانتخابية هي إنتاج الخوف والاستياء والكراهية”، وأشار إلى أن ترامب يدعم العداء للأجانب والتعذيب.

وأوضح روتجن أنه لا يمكن الصمت في أوروبا “إذا بدت ملامح حدوث تطور مثير للقلق حقا في الولايات المتحدة” وذلك بسبب الحجم الهائل للسلطة التي يتولاها الرئيس الأميركي.

وأكد روتجن، العضو بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، أن هذا سبب كاف يجعل البرلمانيين الألمان يتخذون موقفا واضحا من ترامب وقال: “ليس انتخاب الرئيس الأميركي مجرد شأن داخلي أميركي”.

ودعا ترامب أثناء حملته الانتخابية، في ماونت بليزنت، ساوث كارولينا، وبالتحديد في 247 ديسمبر 2016، إلى إيقاف كلي كامل لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أكدت أنه على الأوروبيين أن يحضروا أنفسهم لشيء آخر، وهو توديع سياسة أوباما التي تتميز بسياسة خارجية متحفظة مبنية على التعاون. وإلى ذلك الحين يجب على الأوروبيين تحديد ما يتوقعونه من الولايات المتحدة الأميركية، لأنه “مع حلول الـ20 من يناير 2017 ستختفي سياسة باراك أوباما”.

كما هاجم أعضاء بارزون في الحزب الجمهوري المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بعد حصوله على تأييد سبع ولايات للترشح عن الحزب في الانتخابات الرئاسية النهائية.

وخرج السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، بثلاث ولايات، ليصل إجمالي انتصاراته إلى أربع، بينما فاز السيناتور عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، بفوزه الأول في ولاية مينيسوتا في الانتخابات التمهديدية حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية