شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. ضابط يعتدي على أستاذ جامعي دهسا بالأقدام في الزقازيق

بالفيديو.. ضابط يعتدي على أستاذ جامعي دهسا بالأقدام في الزقازيق
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر قيام ضابط شرطة بالتعدي والضرب على مواطن مصري وهو دكتور جامعي

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر قيام ضابط شرطة بالتعدي والضرب على مواطن مصري وهو دكتور جامعي، أمام قسم شرطة أول بالزقازيق.

وأوضح المقطع الذي نُشر اليوم الأربعاء على العديد من المواقع الإلكترونية، قيام الضابط بسب المواطن، كما ظهر في الفيديو دهس الدكتور الجامعي بالأقدام وضربه وسبه من جانب الضابط.

وفي وقت سابق من اليوم، رفعت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مذكرة لرئاسة الجمهورية، تطالب فيها بإعادة هيكلة جهاز الشرطة، في ضوء المشكلات المتعلقة باعتداء بعض أفراد الشرطة على المواطنين، والتي كان آخرها مقتل سائق “التوك توك” على يد أمين الشرطة، مؤكدة أن تلك الحادثة ليست الحادثة الأولى في سجل انتهاك حقوق المواطنين على أيدي أفراد الأمن.

وأضافت المنظمة في بيان منها، أن تلك الهيكلة تأتي من خلال دورات حقوقية معنية بالمبادئ الأساسية لحماية حقوق الإنسان، وكذلك مهارات إدارة فن التعامل مع الأحداث والجريمة دون الاصطدام مع المواطنين، وتحديد دورهم وحدوده وآليات تنفيذها بوضع قانون شامل به مبدأ الثواب والعقاب الشديد، ورقابة الأجهزة المعنية على الأمناء والضباط، لكي لا ينزلق أحدهم في عمل غير قانوني لدوره.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020