شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تموين المنزلة” بالدقهلية يرفع أسعار المنتجات.. والبقالون يرفضون

“تموين المنزلة” بالدقهلية يرفع أسعار المنتجات.. والبقالون يرفضون
رفض بقالو التموين بالمنزلة بمحافظة الدقهلية، استلام عدد كبير من السلع التموينية لصرف نقاط الخبز في عدد من قرى المركز، من الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين؛ بعد أن اكتشفوا أن الأسعار تزيد على السوق الحرة بنسب

رفض بقالو التموين بالمنزلة بمحافظة الدقهلية، استلام عدد كبير من السلع التموينية لصرف نقاط الخبز في عدد من قرى المركز، من الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين؛ بعد أن اكتشفوا أن الأسعار تزيد على السوق الحرة بنسب تراوحت بين 10% إلى 100%.

وقال أحد البقالين، إن أحد المسؤولين قال له: “هو المواطن دافع حاجة من جيبه ياخدها وخلاص”، مضيفًا أن هذا ظلم للمواطن، وارتفاع غير مبرر من التموين، فالسلع نفسها تباع بأسعار أرخص في المحلات التجارية ومن المفترض أن تكون هذه الأسعار أرخص في التموين لأنها توزع على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه “مكتوب على كيس المكرونة ستار 400 جرام وحدد سعرها للمستهلك 4.77 جنيه، ورفضت استلامها، فيما أكد لي مسؤول البيع أنها إنتاج شركة روجينا وأخذت كيس المكرونة واشترت مثله تمامًا من محل خارجي بسعر الكيس 2.35 جنيه، أي أن التموين يبيعها بسعر مضاعف وبنسبة تزيد على 100% من سعرها الحقيقي”. 

وأشار بائع آخر إلى أنه “في ظل ارتفاع الأسعار اختفت بعض السلع مثل الشاي والسمنة، وكميات السلع الموجودة قليلة للغاية، ولا تكفي سوى أعداد قليلة من المواطنين”، مضيفًا “عندما رفضت استلام بعض السلع هددني المسؤول بأنها ستنزل من رصيدي وبمن ثم فأنا مجبر على استلامها وبيعها للمواطن بالسعر المرتفع، وهذه خطة من التموين بعد أن أجبرت البقال على عدم التعامل مع السوق الحرة والالتزام بالسلع التي يحضرها التموين فقط”.

وعلق مصدر مسؤول في تموين الدقهلية، قائلًا إن الأسعار لا دخل لهم بها وتأتي محددة من الوزارة، وأنهم يسلمون البضائع التي وردت لهم وفق الأسعار الواردة بالفاتورة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020