شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“العليا للانتخابات”: شغل مقعد عكاشة بـ”النواب” مطلع مايو المقبل

“العليا للانتخابات”: شغل مقعد عكاشة بـ”النواب” مطلع مايو المقبل
قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات: إن خلو مقعد توفيق عكاشة، فى مجلس النواب ،( على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلي بالقاهرة ) سيكون مشغولا بعضو جديد مطلع مايو المقبل.

قال مصدر قضائى باللجنة العليا للانتخابات:  إن خلو مقعد توفيق عكاشة، فى مجلس النواب ،( على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلي بالقاهرة ) سيكون مشغولا بعضو جديد مطلع مايو المقبل.

وأضاف المصدر  الذى فضل عدم نشر اسمه في تصريحات صحفية أن اللجنة لم تتلقَ حتى ظهر أمس تقريرا من مجلس النواب برئاسة د.على عبدالعال أو إخطار يفيد بإسقاط عضوية عكاشة، تمهيدا لإجراء انتخابات تكميلية لشغل المنصب الذى بات شاغرا، بعد مرور 53 يوما فقط من انعقاد أولى جلسات المجلس فى 10 يناير الماضى.

وأوضح المصدر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، تستعد لعقد اجتماع الأسبوع المقبل، لمناقشة مواعيد اجراء الانتخابات التكميلية، لشغل المنصب الشاغر وفقا للقوانين المنظمة للانتخابات، عن دائرة طلخا ونبروه بالدقهلية.

وتنص المادة 25 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 تنص على أنه «إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرىت انتخابات تكميلية، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المرشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه ليكمل العدد المقرر، فإذا كان مكان الاحتياطى من ذات الصفة خاليا يصعد أى من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب أيا كانت صفته، وفى جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان ووتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020