شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الخدمة المدنية” تنهي عقود 3793 وافدًا من العاملين بالسعودية

“الخدمة المدنية” تنهي عقود 3793 وافدًا من العاملين بالسعودية
أنهت وزارة الخدمة المدنية السعودية عقود حوالي 3793 موظفًا وموظفة من العمالة الوافدة، المتعاقد معهم للعمل في الأجهزة الحكومية في العام المالي الماضي.

أنهت وزارة الخدمة المدنية السعودية عقود حوالي 3793 موظفًا وموظفة من العمالة الوافدة، المتعاقد معهم للعمل في الأجهزة الحكومية في العام المالي الماضي.

وذكرت صحيفة الرياض السعودية، جاءت الوظائف الصحية في المرتبة الأولى التي أنهت الوزارة عقود غير السعوديين فيها بعدد 3286 عقداً، منها 2097 للنساء و 1089 للرجال، يليها في المرتبة الثانية وظائف أعضاء هيئة التدريس والمحاضرين والمعيدين من خلال إنهاء 344 عقداً، منها 250 للرجال، 94 للنساء، فيما كانت الوظائف التعليمية في المرتبة الثالثة في إنهاء عقود غير السعوديين بعدد 89 عقداً للرجال، و12 عقداً للنساء، وعدد من تم إنهاء عقودهم من غير السعوديين في الوظائف العامة فعددهم 52 موظفاً و4 موظفات، و6 مستخدمين.

وبحسب الصحيفة فقد وضعت وزارتي العمل والخدمة المدنية برنامجًا زمنيًا لإحلال الكوادر السعودية، بدلًا من العمالة الوافدة في القطاع العام، وذلك فيما أطلقت عليه، خطوة عملية لدعم برامج وآليات التوظيف والتصنيف المهني والإرشاد الوظيفي في كلا القطاعين، وفقًا لبرنامج “تنمية وكفاءة”، الذي وقعته الوزارتين مؤخرًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020