شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية التشيكية: مطار براغ بوابة عبور عناصر “تنظيم الدولة” للشرق

الداخلية التشيكية: مطار براغ بوابة عبور عناصر “تنظيم الدولة” للشرق
أكد بيان وزارة الداخلية التشيكية أنّ مطار العاصمة الشتيكية براغ يُعدُّ بوابة انتقال العناصر الإرهابية للانضمام لـ"تنظيم الدولة" من أوروبا الغربية إلى الشرق الأوسط والعكس.

أكد بيان وزارة الداخلية التشيكية أنّ مطار العاصمة الشتيكية براغ يُعدُّ بوابة انتقال العناصر الإرهابية للانضمام لـ”تنظيم الدولة” من أوروبا الغربية إلى الشرق الأوسط والعكس.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة “أن مطار “فاتسلاف هافيل” في براغ يستخدم لحركة هؤلاء، وأن بعضًا منهم يقيم في البلاد لفترة من الوقت”.

وأشار التقرير إلى أن جهاز المخابرات المدني التشيكي، رصد العام الماضي عدة حالات تعاطف مع أفكار “تنظيم الدولة”، وغيرها من الأيديولوجيات المشابهة في تشيكيا، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، غير أنها “لم تتطور إلى أفعال ملموسة أو الانضمام إلى تلك التنظيمات”.

من جهته أعلن الناطق باسم جهاز المخابرات المدني التشيكي يان شوبيرت عدم وجود معلومات لدى أجهزة الاستخبارات حول تهديدات إرهابية محتملة لتشيكيا.

وأوضح شوبيرت أن جهاز المخابرات التشيكي يتعاون مع أجهزة مخابرات أجنبية شريكة فيما يخص الإرهاب وتهديداته، وتلقى العام الماضي أكثر من 8100 معلومة ورسالة وبرقية عن قضايا لها علاقة بالارهاب من الأجهزة الشريكة، في حين أرسل 1500 تقرير ووثيقة إلى الخارج في ذات الخصوص.

وكانت وسائل الإعلام الفرنسية ذكرت في وقت سابق أن بعضًا من معدي الهجمات الإرهابية في باريس، في نوفمبر 2015م، انتقلوا من بلادهم الأوروبية للانضمام إلى “تنظيم الدولة” وعادوا عبر التشيك.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأميركية كانت قد نشرت تحذيرًا من تخطيط “تنظيم الدولة” لشنِّ عمليات إرهابية في أوروبا في وقت قريب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020