شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. فلاحو الفيوم يروون أراضيهم بالصرف الصحي لقلة المياه

بالصور.. فلاحو الفيوم يروون أراضيهم بالصرف الصحي لقلة المياه
تسود حالة من الهلع والخوف بين مزارعي مركز أبشواي بمحافظة الفيوم بسبب تلوث مياه الري بالصرف الصحي، نتيجة قيام المصانع القريبة من الصرف الزراعي

تسود حالة من الهلع والخوف بين مزارعي مركز أبشواي بمحافظة الفيوم بسبب تلوث مياه الري بالصرف الصحي، نتيجة قيام المصانع القريبة من الصرف الزراعي بتصريف المخلفات في مصارف مياه الري، وهو ما يعود بأمراض خطيرة تصيب المواطنين جرَّاء تناول الفاكهة والخضراوات، وسقي المواشي.

وتعد مشكلة تلوث مياه الري من المشكلات التي في أغلبها ترتبط بإهمال حكومي وغياب دور السلطة وفشل المحليات في توفير خدمات مياه الري، كما يعاني المواطنون من انتشار الأمراض الخطيرة كفيروس سي والسرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة، بينما يطالب المزارعون الحكومة بتطهير المصارف للحفاظ على صحة المواطن.

وفي جولة لشبكة “رصد”، اشتكي المزارعون من الأوضاع التي يمرون بها؛ حيث قال سيد شعبان، فلاح: “مشاكل المزارعين كتيرة جدًّا أولاً تلوث مياه الزارعة بسبب الحيوانات الميتة والحشرات الضارة ودي هتعود على المواطن بالأمراض لأنه بياكل فاكهة وخضراوات ملوثة”.

ويضيف حسام حسان، فلاح: “مياه الزراعة نقصت بعد ما إثيوبيا عملت السد فلجأنا إلى مياه الصرف الصحي ودي خطر على صحة الإنسان والمحصول، ولكن مافيش حاجة في إيد الفلاح غير كده”.

ويقول شحاتة حسن، مزارع: “احنا بنسقي الأرض بمياه الصرف الصحي والمواشي، وأغلب المزارعين عندهم فيروسات وأمراض خطيرة نتيجة لتلوث مياه الزراعة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020