شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر وأحداث الإسماعيلية وخلية الصواريخ.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر وأحداث الإسماعيلية وخلية الصواريخ.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "التخابر مع قطر"، ومحاكمة سمير زاهر في قضية شيكات دون رصيد.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية “التخابر مع قطر”، ومحاكمة سمير زاهر في قضية شيكات دون رصيد.

التخابر مع قطر

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، وسماع مرافعة دفاع المتهمين.

وكانت النيابة قد أسندت إلى مرسي وبقية المتهمين، ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

خلية الصواريخ

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 36 متهمًا في القضية رقم 396 نيابة أمن الدولة العليا، المعروفة بـ”خلية الصواريخ”.

تضم القضية 36 متهمًا بينهم 24 محبوسا، و12 متغيبًا، أسندت لهم نيابة أمن الدولة العليا في ختام التحقيقات التي أشرف عليها المستشار تامر فرجاني، المحامي العام الأول للنيابة، تهم إدارة جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات.

سمير زاهر

تنظر، اليوم، محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، برئاسة المستشار إسلام أبو النصر، المعارضة الاستئنافية المقدمة من سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، والمرشح المحتمل للمنصب نفسه في الانتخابات المقبلة المقرر إقامتها في شهر أغسطس أو سبتمبر المقبلين، على حكم تأييد حبسه 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بإصدار شيك دون رصيد يقدر بـ500 ألف جنيه لنجل شقيقه.

كانت هيئة محكمة جنح مستأنف النزهة، برئاسة المستشار ميسرة الدسوقي، قد تنحت عن نظر القضية في وقت سابق.

الرصد والردع

تستكمل، اليوم، محكمة الجنايات المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10.5 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، برئاسة المستشار حسين قنديل، جلسات محاكمة 21 متهمًا بتكوين خلية إرهابية تحت مسمى “الرصد والردع”، ومن المنتظر أن تستمع المحكمة في جلسة اليوم لمرافعة النيابة.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أحال الـ21 متهمًا بينهم 9 محبوسين إلى محكمة الجنايات؛ على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس بالعمرانية ما تسبب في مقتل مواطن وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكي، للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيًا، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.

أحداث الإسماعيلية

تستمع محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، خلال نظر محاكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان و104 متهمين آخرين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث الإسماعيلية”، إلى مرافعة دفاع “بديع” بجلسة اليوم.

وأحال المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، في شهر سبتمبر الماضي القضية إلى محكمة الجنايات؛ حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر، وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.

سوهاج

تستأنف، اليوم الأحد، محكمة جنايات سوهاج محاكمة 136 شخصًا من معارضي حكم العسكر وذلك لسماع مرافعة الدفاع، بعد اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية والتحريض على العنف.

وترجع الواقعة إلى عام 2015، عندما وجهت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات سوهاج للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات دون تصريح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020