شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ترامب” و”كروز” يحثان منافسيهما على الانسحاب من انتخابات “الجمهوري”

“ترامب” و”كروز” يحثان منافسيهما على الانسحاب من انتخابات “الجمهوري”
حث رجل الأعمال الأميركي، دونالد ترامب، منافسيه على الانسحاب من المنافسة، حتى تصبح المعركة مع غريمه تيد كروز؛ وذلك بعد أن تقدم المنافسين على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو ما فعله منافسه،

حث رجل الأعمال الأميركي، دونالد ترامب، منافسيه على الانسحاب من المنافسة، حتى تصبح المعركة مع غريمه تيد كروز، وذلك بعد أن تقدم المنافسين على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو ما فعله منافسه؛ حيث ألمح كروز أيضًا إلى أن الوقت قد حان لتنحي المتنافسين الآخرين كماركو روبيو وجون كاسيش.

وتأتي هذه الدعوات عقب الإعلان عن فوز ترامب وكروز بترشيح ولايتين لكل منهما، أمس السبت.

وبحسب BBC، قال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده عقب فوزه في ولايتي كنتاكي ولويزيانا: “أحب أن أتبارى مع تيد كروز الند للند”.

ومضى قائلًا: “أصيب ماركو روبيو بهزيمة كبيرة الليلة الماضية، وأنا شخصيًا أدعوه إلى الانسحاب من السباق، أعتقد أن الوقت قد حان ليتنحى”.

وقال السيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس، تيد كروز، الساعي أيضًا للفوز بترشيح الجمهوريين، والذي فاز بترشيح الحزب في ولايتي كنساس ومين، إنه يعتقد أن “الانقسام في صفوف المتنافسين يصب في مصلحة ترامب”.

ولم يعلق روبيو السيناتور عن ولاية فلوريدا وكاسيش حاكم ولاية أوهايو على هذه الدعوات.

واحتفظت هيلاري كلينتون بتقدمها بفوز كبير حققته في ولاية لويزيانا، وفاز بيرني ساندرز بترشيح ولايتين، وذلك في السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2016 هي فترة الانتخابات الثامنة والخمسين لرئاسة الولايات المتحدة، والذي سيفوز بها سيكون الرئيس 45 للولايات المتحدة.

ومن المقرر إجراؤها، في يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016، وسيقوم الناخبون فيها بتحديد المجمع الانتخابي من الرئيس ونائب الرئيس من سنة 2017 إلى سنة 2021، وبحسب التعديل للمادة 22 من الدستور الأميركي سيمنع الرئيس باراك أوباما من الترشيح لولاية ثالثة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020