شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سفارة فلسطين بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للمرأة

بالصور.. سفارة فلسطين بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للمرأة
نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، اليوم الأحد، ندوة بعنوان "نضال المرأة الفلسطينية"، بمركز الحضارة للسينما بدار الأوبرا المصرية، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، بحضور زوجة سفير دولة فلسطين..

نظمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، اليوم الأحد، ندوة بعنوان “نضال المرأة الفلسطينية”، بمركز الحضارة للسينما بدار الأوبرا المصرية، تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، بحضور زوجة سفير دولة فلسطين بالقاهرة، رانيا الشوبكي، والكاتبة فريدة الشوباشي، ورئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطنية بالقاهرة، عبلة الدجاني.

قالت الكاتبة فريدة الشوباشي، إن المرأة الفلسطينية أسهمت بشكل كبير في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ولا أحد يستطيع إنكار دورها في مقاومة الاحتلال، وستظل صامدة حتى تحرير الأراضي الفلسطينية.

وأضافت أن المرأة الفلسطينية بشكل خاص، والمرأة العربية بشكل عام، هي الهدف الحقيقي للصهيونية العالمية؛ وذلك لأنها أساس المجتمع العربي، وظهرت مؤخرًا بعض الأفكار المتطرفة التي ادعت أن المرأة عورة وهذا فكر خاطئ ولا يمت بصلة للدين الإسلامي؛ لأن الله خلق المرأة لمساعدة الرجل في تعمير الكون، أما غير ذلك فهو ادعاء صهيوني الغرض منه محو المرأة العربية للاستيلاء على الأراضي العربية.

وتابعت أن المرأة المصرية كان لها دور قوي في المقاومة ضد الإنجليز والفرنسيين والاحتلال الصهيوني من أجل الحفاظ على الهوية المصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020