شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ظريف”: القرار الخليجي بتصنيف “حزب الله” منظمة إرهابية.. لا قيمة له

“ظريف”: القرار الخليجي بتصنيف “حزب الله” منظمة إرهابية.. لا قيمة له
اكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن قرار مجلس التعاون الخليجي، بتصنيف "حزب الله" كمنظمة إرهابية، لا قيمة له، مشددًا على أن "حزب الله" هو المنظمة الوحيدة التي تمكنت من الدفاع عن وحدة الأراضي اللبنانية وسيادتها.

أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن قرار مجلس التعاون الخليجي، بتصنيف “حزب الله” كمنظمة إرهابية، لا قيمة له، مشددًا على أن “حزب الله” هو المنظمة الوحيدة التي تمكنت من الدفاع عن وحدة الأراضي اللبنانية وسيادتها وطرد المحتلين الصهاينة من لبنان.

ونقل موقع قناة “العالم” الإيرانية، قول “ظريف” -في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطي جورج ويليام فيلا-: أعتقد أن بعض الدول في منطقتنا خاصة الحكومة السعودية ونظرًا لسياساتها الخاطئة، تسعى وراء إثارة التوتر وزعزعة الأمن في كل المنطقة، هذه السياسات تأتي من خلال استخدام بعض العناوين التي يحبذها الكيان الصهيوني فقط ويستنكرها جميع الأحرار في العالم العربي بشدة”.

وتابع “ظريف”: لقد دعونا دول الجوار مرارًا لإجراء الحوار والتعامل الإيجابي وحسن الجوار والابتعاد عن إجراءات وأعمال تثير فقط العنف والتوتر في المنطقة وهي ترى اليوم آثار ونتائج سياساتها الخاطئة السابقة والحالية في سوريا واليمن، ومن الأفضل أن توقف هذه الأعمال قبل أن تخرج عن السيطرة وتطالها هي نفسها، وأن تلبي إيجابًا نداء الحوار والتعاون وحسن الجوار”.

قررت دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء الماضي، اعتبار “حزب الله” اللبناني، بكل قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر الحزب لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها.

وأكد أن دول مجلس التعاون تعتبر ممارسات “حزب الله” في دول المجلس، والأعمال الإرهابية والتحريضية التي تقوم بها في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديدًا للأمن القومي العربي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020