شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. سائقو “الكبوت” بأسوان يضربون عن العمل رفضًا لقرار عدم الترخيص

بالصور.. سائقو “الكبوت” بأسوان يضربون عن العمل رفضًا لقرار عدم الترخيص
أعلن سائقو الأجرة بجميع مدن محافظة أسوان منذ قليل، عن الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وذلك احتجاجا على قرار المحافظ مجدي حجازي بعدم تجديد تراخيص السيارات

أعلن سائقو الأجرة بجميع مدن محافظة أسوان منذ قليل، عن الدخول في إضراب مفتوح عن العمل، وذلك احتجاجا على قرار المحافظ مجدي حجازي بعدم تجديد تراخيص السيارات والاكتفاء بمد فترة الترخيص لمدة 3 أشهر فقط مع الاستمرار في فتح الباب أمام نقل تراخيص وأرقام اللوحات المعدنية لسيارات الكبوت للميكروباص الصيني الجديدة وغير المرخصة؛ وفقًا لقواعد قانون المرور ولائحته التنفيذية .

وتسبب إضراب السائقين في تعطيل حركة الموصلات بالطريق السريع والطرق الداخلية بجانب الطرق السريعة، وهو ما أدى إلى تكدس المواطنين بالشوارع.

وقال أشرف قاسم، أحد السائقين، إن السيارات مأخوذة من صالات وتم التوقيع على شيكات بما تقارب 60 ألف جنيه ومطلوب سدادها، ووقف تراخيص السيارات، يعتبر خراب بيوت ويتسبب في توقفهم عن العمل وتعرضهم وأسرهم للتشرد.

وأضاف سيد أبوالحسن، أحد السائقين المتضررين: “كان يستوجب على المحافظة قبل إصدار هذا القرار الخاطئ الجلوس مع السائقين والنقابات الممثلة لهم للتوصل لحلول بديلة يمكن من خلالها عدم التعرض لـ”أكل عيش السائقين”.

ومن الطرق التي شملها الإضراب: طريق مصر أسوان بجوار مصنع السكر، وطريق كوم أمبو نصر النوبة، وطريق كوم أمبو دراو، وطريق كوم أمبو العباسية، طريق كوم أمبو البيارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020