شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالمستندات.. الحكومة تجلي 5 أسر بالبحيرة من منازلهم قسرا

بالمستندات.. الحكومة تجلي 5 أسر بالبحيرة من منازلهم قسرا
قامت مديرية الطرق والكبارى بدمنهورفي البحيرة بإرسال خطاب إلى المواطن رضا الداهش المقيم فى نهاية شارع عبدالسلام الشاذلي تطالبه بسرعة إخلاء منزله، حيث تحججت المديرية بأن المنزل يُعيق حركة المرور أثناء تشييد الكوبرى الجديد الذى

قامت مديرية الطرق والكباري بدمنهور في البحيرة بإرسال خطاب إلى المواطن رضا الداهش المقيم في نهاية شارع عبدالسلام الشاذلي تطالبه بسرعة إخلاء منزله؛ حيث تحججت المديرية بأن المنزل يُعوّق حركة المرور أثناء تشييد الكوبري الجديد الذي يتم بناؤه أمام مدخل مدينة دمنهور على الطريق الزراعي اتجاه الإسكندرية القاهرة.

وخلال تصريحات صحفية قال صاحب المنزل إن منزله تم بناؤه منذ منذ أكثر من 15 عاما وبه كل المرافق من عدادات مياه وكهرباء وغاز ولم يصدُر له أية قرارات إزالة لعدم مخالفته شروط البناء ولاستيفائه كل الشروط ما يجعل قرار إزالته الآن وراءه سبب خفي.

وأوضح “الداهش” أن الموظفين المسؤولين عن تنفيذ الكوبري يحاولون اصطناع هذه المشكلة وذلك لتواطئهم مع أحد رجال الاعمال من أصحاب المنازل المجاورة؛ حيث اتفق الجميع على أن يتم تنفيذ الكوبري الجديد وإزالة منزل الداهش ليكون منزل رجل الأعمال على ناصية الطريق.

وأكد الداهش أنه علم من مصدر -رفض ذكر اسمه- أن المسؤولين تعمّدوا العمل المتوازي فى الاتجاهين في آن واحد من أجل اصطناع مشكلة التكدس المروري للسيارات أمام المنزل؛ ليتم إصدار قرار بهدمه.

وأضاف الداهش أن ما يحدث محاولة يائسة للتغطية على المخالفات الموجودة بالكوبري؛ منها عدم التزام الشركة المنفذة في تسليم الكوبري في الموعدد المحدد واختلاق مشكلة أخرى، وهي أن البيت يتسبب في إعاقة العمل ما يُعطل العمل في الكوبري، مشيرا إلى أن المنزل تسكنه 5 أسر سوف تطرد منه للشارع في حال تنفيذ القرار.

وأردف الداهش قائلاً، لقد قمت برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية لوقف تنفيذ هذا القرار المعيب، وأشار الداهش أن هدم المنزل إذا كان للصالح العام فإنه يوافق على هدمه بشرط التعويض المادي الموازي للمنزل وتوفير شقق بديلة للسكان الحاليين والمهددين بالطرد في الشارع هم وأسرهم نتيجة هذا القرارالمُتواطئ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020