شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مميش: رافعة ضخمة و6 حاملات تقوم بأعمال “نيو كاترين” بقناة السويس

مميش: رافعة ضخمة و6 حاملات تقوم بأعمال “نيو كاترين” بقناة السويس
قالت مصادر ملاحية بهيئة القناة إن أعمال تفريغ الشحنة بعنابر السفينة"NEW KATERINA" مستمرة طوال الـ24 ساعة في اليوم دون توقف لسرعة إتمام المهمة وتعويم السفينة وقطرها إلى منطقة البحيرات المرة لإصلاحها

قالت مصادر ملاحية بهيئة القناة: إن أعمال تفريغ الشحنة بعنابر السفينة”NEW KATERINA” مستمرة طوال الـ24 ساعة في اليوم دون توقف لسرعة إتمام المهمة وتعويم السفينة وقطرها إلى منطقة البحيرات المرة لإصلاحها.

وبعد تعسر سفينة الصب Steven C في أعمال تخفيف حمولة السفينة الجانحة لتسرب المياه إلى الشحنة المحملة والمكونة من برادة الحديد ما زاد من صعوبة أعمال التفريغ.

ولليوم الحادي عشر على التوالي تواصل الوحدات التابعة لهيئة قناة السويس وفرق الإنقاذ البحري أعمال إنقاذ سفينة الصب البنمية “NEW KATERINA الجانحة بالكيلو 69 ترقيم القناة.

كان الفريق مهاب مميش صرح بقيام إدارة القناة ذاتيًا بأعمال تخفيف حمولة السفينة NEW KATERINA بواسطة الروافع الضخمة التي تنقل الشحنة في حاملات الأتربة التابعة لهيئة قناة السويس وعددها 6 وحدات تبلغ حمولة كل منها 1500 طن.

وتعرضت سفينة الصب البنمية “نيو كاترين” المحملة ببرادة الحديد أثناء رحلتها في قناة السويس للجنوح وغاصت مقدمتها بسبب ارتطامها بضفة القناة الغربية، وإحداث ٨ ثقوب في جسم السفينة؛ ما أدى إلى دخول المياه في جزء وغمرت المياه عددًا من الصهاريج والمقصورات.


 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية