شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

راشد الغنوشي يوضح حقيقة تصريحاته بشأن تنظيم “حزب الله”

راشد الغنوشي يوضح حقيقة تصريحاته بشأن تنظيم “حزب الله”
أكد رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، أن تحريفًا وقع لتصريحاته في بعض وكالات الإعلام، مما أعطى انطباعًا بأن الشيخ يدعم حزب الله

أكد رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، أن تحريفًا وقع لتصريحاته في بعض وكالات الإعلام، مما أعطى انطباعًا بأن الشيخ يدعم حزب الله، مشيرًا إلى أن التصريحات المذكورة مقتطعة من سياقها.

وقال الغنوشي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه أكد في تصريحاته السابقة أن “دور حزب الله في المقاومة دور مقدر ويعترف به الجميع”، وأوضح أنه وعلى الرغم من ذلك “يدين ويرفض وقوف الحزب مع الثورات المضادة ومع الطائفية في سوريا وفي اليمن وتورطه في دماء الأحرار وفي تدمير سوريا واليمن”.

وكانت وسائل إعلام نقلت تصريحات على لسان الغنوشي، جاء فيها أنه “لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي”، وذلك على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب ومجلس التعاون الخليجي للحزب.

وانتشرت التصريحات المنسوبة للغنوشي بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تصريحات قيل إنها اقتطعت من محاضرة له ألقاها على هامش ندوة، نظمها “مجلس شورى” حركة النهضة، بالعاصمة تونس، بعنوان “السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023