شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تلوث مياه المنزلة بالقمامة والحيوانات يشعل غضب الأهالي

بالصور.. تلوث مياه المنزلة بالقمامة والحيوانات يشعل غضب الأهالي
سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية وذلك بعد انتشار القمامة والحيوانات الميتة على سطح مياه الري بالمنزلة، وتحديدا بجوار كوبري الصنايع المؤدي للمنزلة الجديدة

سادت حالة من الغضب بين أهالي مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية وذلك بعد انتشار القمامة والحيوانات الميتة على سطح مياه الري بالمنزلة، وتحديدا بجوار كوبري الصنايع المؤدي للمنزلة الجديدة.

وأدي تلوث المياه بالفعل إلى إصابة أهالي المدينة بالإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة منها الفشل الكلوي والالتهاب الرئوي وشلل الأطفال، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي تنبعث من تلك المياه ذلك الأمر الذي جعل الأهالي يقدمون العديد من الشكاوى للمجلس المحلي وذلك لتنظيف تلك المياه ومعاقبة من يفعل ذلك، إلا أن الأهالي فوجئوا بترك المجلس للموضوع.

وخلال جولة لـ”رصد” عبر سكان المدينة عن استيائهم، حيث قال “خ.س”: “اللي بيحصل في البلد دي حرام الواحد مش عارف يعيش في البلد دي أبسط شيء في الحياة المياه لونها اتغير عندنا وبقينا بنخاف نشرب منها وماحدش من المسؤولين عاوز يعبرنا!”.

وعلق س.م “لازم يبقى فيه رقابة على البحر واللي يلقي القاذورات أو الحيوانات في المياه يعاقب، عرضنا هذا الأمر على المجلس لكن دون جدوى”.

وأشار أ.ع “ربنا يستر على المدينة نسبة المصابين بالفشل الكلوي والتهاب الرئة زاد اليومين دول بمستشفى المنزلة وللأسف ماحدش راضي يساعدنا، حاسس إن الحكومة عاوزة تموتنا حتى المياه بقت ملوثة وسبب في موتنا كل ده بسبب ناس عاوزة تقبض وخلاص ومش عاوزة تشتغل”.

واختتمت م.د “للأسف بقينا في بيئة لا تعامل المواطن وإنما تعامل أصحاب النفوذ والسلطة، إحنا بنموت وهما مش فالحين إلا في تزويد مرتبات الجيش والشرطة، حسبي الله ونعم الوكيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020