شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تفرج عن 152 متهمًا باقتحام السفارة السعودية في طهران

إيران تفرج عن 152 متهمًا باقتحام السفارة السعودية في طهران
أفرجت السلطات الإيرانية، مساء أمس الأحد، عن 152 شخصًا ممن وجهت لهم تهمة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد في يناير الماضي.

أفرجت السلطات الإيرانية، مساء أمس الأحد، عن 152 شخصًا ممن وجهت لهم تهمة الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرقي البلاد، في يناير الماضي.

وذكر موقع صحيفة “سبق” السعودية، أن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية “غلام حسين محسني ايجائي”، أعلن في مؤتمر صحفي، أنه تم الإفراج عن 152 من الموقوفين، والإبقاء على اثنين فقط قيد التحقيق، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن مراحل التحقيق لاحقًا.

وكانت إيران، قد أعلنت، في 20 يناير الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران، وهو رجل الدين “حسن كرد ميهن”.

وكشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، في منتصف فبراير الماضي، عن قرب محاكمة مهاجمي السفارة السعودية.

يذكر أن مجموعة من الإيرانيين قاموا، في يناير الماضي، بالاعتداء على السفارة السعودية بمدينة مشهد، وأضرموا فيها النيران؛ وذلك احتجاجًا على إعدام المملكة لرجل الدين الشيعي “نمر النمر”، ما أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020