شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دفاع صحفيي “رصد” يطلب تنحي المستشار معتز خفاجي عن القضية

دفاع صحفيي “رصد” يطلب تنحي المستشار معتز خفاجي عن القضية
طالبت هيئة الدفاع في قضية "غرفة عمليات رابعة"، التي يحاكم بها صحفيا "رصد"، سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، اليوم الإثنين، بتنحي المستشار معتز خفاجي عن نظر القضية؛ لوجود خصومة بينه وبين المتهمين.

طالبت هيئة الدفاع في قضية “غرفة عمليات رابعة” التي يحاكم بها صحفيا “رصد”، سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني، اليوم الإثنين، بتنحي المستشار معتز خفاجي عن نظر القضية؛ لوجود خصومة بينه وبين المتهمين.

من ناحيته، رد المستشار معتز خفاجي: “مش أنا اللي اتنحى”، ليطالب الدفاع عقب ذلك برد هيئة المحكمة.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، قضت بنقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات في جولة المحاكمة الأولى للمتهمين، والتي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المؤبد.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، في إبريل الماضي، بمعاقبة 14 شخصًا بالإعدام شنقًا بعد استطلاع رأي مفتي الديار المصرية، فضلًا عن معاقبة بقية المتهمين في القضية، بالسجن المؤبد، وهو الحكم الصادر ضد صحفيي “رصد”.

وأسندت النيابة إلى المعتقلين اتهامات تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضًا بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020