شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية وأميركا بضربات نووية

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية وأميركا بضربات نووية
وجهت كوريا الشمالية، تهديدات بتوجيه ضربات نووية، لكوريا الجنوبية وللولايات المتحدة الأميركية؛ في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة.

وجهت كوريا الشمالية، تهديدات بتوجيه ضربات نووية، لجارتها كوريا الجنوبية وللولايات المتحدة الأميركية؛ في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن بيان للقيادة العليا لجيش الشعب الكوري الشمالي، قوله إنه في حالة مضي الدولتين في إجراء مناوراتهما العسكرية المشتركة، فإنه سيتم توجيه “ضربة نووية استباقية” للبلدين.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت أنه من المقرر أن تبدأ هذه المناورات، التي وصفت بأنها غير مسبوقة، اليوم الإثنين، بعد أيام من صدور قرار من مجلس الأمن بفرض عقوبات جديدة صارمة على بيونج يانج.

وتقول كوريا الشمالية، إن التدريبات العسكرية المشتركة محاولة مقنعة لخرق سيادتها، ووصف الجيش الكوري الشمالي الضربات النووية التي يتوعد بها بأنها “ضربة عدالة”.

فُرضت عقوبات دولية الجديدة على كوريا الشمالية؛ ردًا على اختبارات لصواريخ نووية جديدة من قبل كوريا الشمالية.

وفي مؤشر على اشتداد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، كان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج-أون قال، الجمعة الماضي: “علينا أن نكون دائمًا على استعداد، وفي كل لحظة، لاستخدام ترسانتنا النووية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020