شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضبط 750 ألف قطعة سلاح أبيض قادمة من الصين

ضبط 750 ألف قطعة سلاح أبيض قادمة من الصين
أكدت مباحث ميناء العين السخنة، أنها أحبطت تهريب 750 ألف قطعة سلاح أبيض في حاوية قادمة من الصين؛ حيث تم التحفظ على الشحنة، وجارٍ حصر المضبوطات.

أكدت مباحث ميناء العين السخنة، أنها أحبطت تهريب 750 ألف قطعة سلاح أبيض في حاوية قادمة من الصين؛ حيث تم التحفظ على الشحنة، وجارٍ حصر المضبوطات.

ووردت معلومات للعميد محمد القفاص، رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد اعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالقاهرة، استيراد أسلحة بيضاء بكميات كبيرة قادمة من الصين.

وشددت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، على تدقيق أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء، وبفحص مشمول 7 حاويات “40 قدمًا”، قادمة على أنها معدات عامة، عثر بداخلها على 750 ألف قطعة سلاح أبيض، تم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.

وتنص المادة 26 من القانون 394 لسنه 1954 والمعدل بالقانون 162 لسنة 2003، على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه، كل من يجوز أو يحرز بالذات أو بالواسطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها، وهي الأسلحة البيضاء.

والسلاح الأبيض هو مصطلح يطلق على نوع من الأسلحة غير النارية التي تستخدم للدفاع عن النفس وأحيانًا تكون أداة للقتل، ولا يعني الإشارة لها باللون أنها محددة بلون معين، ولكن كلمة بيضاء تشير لنوعها؛ فهذه الأسلحة هي مثل السكاكين والمطاوي والسنج والفؤوس والسيوف وغيرها من أنواع الأدوات المستخدمة في الذبح، ولا تدخل فيها الأسلحة النارية؛ حيث يمنع حمل السلاح الأبيض في العديد من المرافق العامة، بشكل دولي، كالمطارات والملاعب والمدارس والحانات عامة والشوارع عمومًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020