شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماس” تُثمن قرار القمة الإسلامية بحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية

“حماس” تُثمن قرار القمة الإسلامية بحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية
ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بضرورة حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قرار القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، بضرورة حظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: “نثمن دعوة القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إلى الدول الأعضاء والمجتمع الدولي لحظر منتجات المستوطنات”.

كما أشاد بإدراج قادة المستوطنين لقائمة الإرهاب، والمطالبة بوقف الاستيطان، وأضاف: “نعتبرها خطوة تدعم حقوق شعبنا الفلسطيني وصموده على أرضه”.

وأوضح القيادي الفلسطيني: “أن القرار الصادر عن القمة الإسلامية، أكد الدور المحوري للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الحماية للفلسطينيين، والحفاظ على حرمة القدس الشريف ومكانته، لا سيما حرم المسجد الأقصى المبارك، كما أكد القرار “وقوف الدول الأعضاء بحزم دفاعا عن حرم الأقصى المبارك”، محذرًا من أي إجراءات من شأنها المساس بقدسيته كحق حصري للمسلمين، بما في ذلك على أرض المسجد وتحتها ومحيطه.

كما أشار الرشق إلى أن “القرار شدد على عقد العزم من أجل مواصلة الجهود داخل مجلس الأمن الدولي، لضمان قيامه بواجباته بموجب ميثاقه، وكذلك مسئولياته القانونية والأخلاقية لضمان المساءلة عن الأعمال غير المشروعة التي ترتكبها سلطة الاحتلال”، معربًا في الوقت نفسه: “عن أسفه لعدم قيام المجلس، بتحمل واجباته إزاء القضية الفلسطينية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020