شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم في مركب الوراق وخلية الزيتون.. حل الأهلي.. أبرز قضايا اليوم

الحكم في مركب الوراق وخلية الزيتون.. حل الأهلي.. أبرز قضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على المتهمين بقضيتي مركب الوراق وخلية الزيتون، ونظر دعاوى حل الأهلي، ومنع أسامة الشيخ من السفر.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على المتهمين بقضيتي مركب الوراق وخلية الزيتون، ونظر دعاوى حل الأهلي، ومنع أسامة الشيخ من السفر.

مركب الوراق

تنطق، اليوم الثلاثاء، محكمة جنح مستأنف الوراق، بالحكم في الاستئناف المقدم من جانب المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية “غرق مركب الوراق” والتي راح ضحيتها ما يقرب من 40 شخصًا وإصابة 10 آخرين.

وكان دفاع المتهمين قد تقدم باستئناف على حكم محكمة جنح الوراق برئاسة المستشار محمد الحلواني، والقاضي بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 350 جنيهًا للمتهم الأول “حمادة. ع”، والسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الثاني محمد خالد وغرامة 650 جنيهًا، والسجن المشدد غيابيًا 10 سنوات للمتهم الثالث رضا محمود وغرامة 300 جنيه، وإلزامهم بدفع تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه، وذلك لاتهامهم في قضية “غرق مركب الوراق”.

خلية الزيتون

تصدر، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، حكمها بإعادة محاكمة 4 متهمين، من بينهم متهم محبوس والذين كانت المحكمة قد أصدرت بحقهم حكمًا بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث عنف وشغب الزيتون”.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر من دون ترخيص وتكدير السلم العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة. 

أجور الصحفيين

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من الصحفي مصطفى عبيدو، والتي تطالب بإلزام رئيس الوزراء ووزير التخطيط ورئيس المجلس الأعلى للصحافة بصفتهم، بتحديد حد أدنى لأجور الصحفيين، وما يترتب على ذلك من آثار وفروق مالية.

وطالبت الدعوى الحكم بوقف تنفيذ القرار السلبي بعدم تحديد حد أدنى لأجور الصحفيين، وعدم وضع التدابير اللازمة التي تكفل تحقيق التوازن في الأجور والأسعار، بأن يكون الحد الأدنى لأجور الصحفيين 5 آلاف جنيه وفق ما حدده خبراء الاقتصاد كحد كفاية لأسرة تريد أن تعيش حياة كريمة.

الهلايل والدابودية

تستأنف الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات قنا، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محروس محمد علي، وعضوية المستشارين أيمن عفيفي سالم، وإبراهيم سعيد الفقي، نظر القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات قسم ثاني أسوان، والمتهم فيها 163 شخصًا في أحداث الدابودية والهلايل.

كانت المحكمة أجلت نظر القضية لجلسة اليوم؛ لطلب الدفاع الاطلاع والاستعداد للمرافعة.

المجلس الأعلى للصحافة

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المطالبة بحل المجلس الأعلى للصحافة.

وذكرت الدعوى التي أقامها أحمد عبدالمطلب المحامي وكيلًا عن محمود المناوي، والتي حملت رقم 57577 لسنة 69 قضائية، أن المدعي صدر لصالحه 8 أحكام قضائية من بينها استشكالات على الأحكام الصادرة لصالحه، وتظلم لرئيس الجمهورية من عدم تنفيذ الأحكام، إلا أنه لم يتلق ردًا على تظلمه.

اقتحام قسم حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم؛ منها ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

أسامة الشيخ

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات الدعوى القضائية المقامة من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أسامة الشيخ، لإلغاء قرار منعه من السفر.

واختصم “الشيخ”، في دعواه التي حملت رقم 19274 لسنة 70 ق، النائب العام، ووزير الداخلية، ورئيس مصلحة وثائق السفر والجوازات، مؤكدًا أن قرار منعه مخالف للنصوص الدستورية التي تكفل حرية التنقل.

حل الأهلي

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الاستشكال المقام من أشرف محمد أحمد الصفتي وأحمد حامد هلال، عضوين عاملين بالنادي الأهلي، والحاصلين على حكم البطلان، يطالب بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر بالدعويين 43224 و57097 لسنة 68 ق، الصادر من محكمة القضاء الإداري بحل مجلس إدارة النادي الأهلي.

واختصم الإشكال الذي حمل رقم 26549 لسنة 70 ق، كلًا من وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ومحافظ القاهرة ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفتهم.

أحداث سوهاج

تستأنف، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات سوهاج، محاكمة 14 متهمًا لسماع مرافعة الدفاع، بعد اتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية.

وترجع الواقعة إلى عام 2015 عندما وجهت النيابة العامة بإشراف المحامي العام لنيابات سوهاج للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات دون تصريح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020