شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس التنفيذي لـ”هيرميس”: مشروعات مؤتمر شرم الشيخ لم ينفذ منها شيء

الرئيس التنفيذي لـ”هيرميس”: مشروعات مؤتمر شرم الشيخ لم ينفذ منها شيء
قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس"، كريم عوض، إن المشروعات التي تم عرضها أثناء المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ، العام الماضي، لم ينفذ منها أية مشروعات.

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية “هيرميس”، كريم عوض، إن المشروعات، التي تم عرضها أثناء المؤتمر الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ، العام الماضي، لم ينفذ منها أية مشروعات، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات كان عليها إقبال من المستثمرين وأخرى لم يكن عليها إقبال.

وأضاف أن هناك متغيرات كثيرة حدثت منذ 2015، وحتى الآن، والتي أدت إلى تراجع إقبال المستثمرين على الاستثمار في الأسواق، وعلى رأسها الانخفاضات الكبيرة في سعر البترول، وهو ما أثر على الفوائض المالية في دول الخليج، ومن ثم قابليتهم للاستثمار أصبحت محدودة، هذا فضلًا عن أسباب وعوامل أخرى كان لها دور في ذلك، موضحًا أن هناك مشروعات ما زالت قيد الدراسة.

وتابع، في تصريحات صحفية، على هامش المؤتمر السنوي الثاني عشر للمجموعة المالية، والمنعقد في مدينة دبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس بمشاركة أكثر من 220 مؤسسة مالية عالمية: أن المجموعة أدت دورها بالكامل في الترويج لهذه المشروعات، وأنها لم تتردد في تقديم الخبرات والاستشارات للحكومة المصرية متى طلبت ذلك.

وأكد أن مصر ستظل مصدر جذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم؛ حيث إن عدد السكان والسوق الكبيرة في مصر يمثلان عامل جذب مهمًا جدًا، بخلاف الاتفاقيات مع دول إفريقيا، فضلًا عن توفر الأيدي العاملة في المجالات المختلفة، سواءً عمالة فنية أو خبراء وحاملي شهادات عليا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية