شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد فضيحة شارابوفا.. 6 فضائح للمنشطات في مصر

بعد فضيحة شارابوفا.. 6 فضائح للمنشطات في مصر
جاء إيقاف ماريا شارابوفا، لاعب التنس العالمية، من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بعد ثبوت تعاطيها للمنشطات، ليفتح الباب لمناقشة الأمر...

جاء إيقاف ماريا شارابوفا، لاعب التنس العالمية، من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بعد ثبوت تعاطيها للمنشطات، ليفتح الباب لمناقشة الأمر مجددًا في مصر؛ حيث لم يستطع أحد أن ينكر أن هناك اللاعبين المصريين يتعاطون منشطات، لا سيما في ظل عدم وجود رقابة عليه من اتحاد كرة القدم المصري.

محمد بركات.. حازم إمام.. حسني عبد ربه.. وغيرهم الكثير اتهموا بتعاطي المخدرات خلال الفترة الأخيرة وترصدهم “رصد” في التقرير التالي:

محمد بركات
تقدم محمد بركات، لاعب الأهلي السابق، بخطاب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”؛ من أجل الحصول على تصريح من قبل الأخير لتناول عقار للمنشطات؛ بسبب آلام الغدة التي يعاني منها في الفترة من 2002 وحتى 2009.

وعلى الرغم من أن بركات كان من ضمن اللاعبين المصرح لهم بتناول عقار طبي محدد، فإن هناك اتهامات وجهت إليه بأنه يتناول عقاقير منشطة أخرى، خاصة في ظل عدم وجود رقابة عليه.

حسني عبدربه
قال أحمد ماجد، طبيب المنتخب الوطني السابق: إن حسني عبدربه، لاعب الإسماعيلي، يتناول المنشطات في عام 2004.

وأصيب العديد من اللاعبين في الوسط الرياضي بصدمة من موقف عبدربه، خاصةً أنه كان مثالاً يحتذى به في هذه الفترة.

حازم إمام
لم يختلف الحال كثيرًا مع حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، خاصة أن أحمد ماجد، هو صاحب الكشف عن تعاطيه لأحد المنشطات الطبية.

لاعبو الترسانة

تفجرت أزمة كبيرة داخل نادى الترسانة بعد أن اتهم شاكر عبد الفتاح المدير الفنى للفريق حينها اللاعبين بتناولهم عقار “الترامادول” من أجل تنشيطهم، وذلك بمساعدة عمال النادي الذين كانوا يجلبون تلك العقاقير للاعبين.

أحمد صبحي

وفي عهد سمير زاهر على رئاسة الجبلاية تقرر إيقاف أحمد صبحي لاعب نادي إنبي والمنتخب الأوليمبي لمده 6 شهور بعد ثبوت تعاطيه المنشطات خلال مباراة إنبي والزمالك في نهائي كأس مصر.

وكان صبحي ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 وقام هاني رمزي باستبعادة من المشاركة في مباراة السنغال لتحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن أثبتت العينة الخاصة به تعاطيه المنشطات.

طارق حامد
وجهت اتهامات عديدة إلى طارق حامد، لاعب الزمالك الحالي، بتعاطي مخدر الترامادول، في الفترة التي كان يوجد فيها بنادي سموحة قبل انتقاله للقلعة البيضاء.

وجاءت الاتهامات التي وجهت للاعب؛ بسبب المجهود البدني الكبير الذي يبذله داخل الملعب مقارنة بجميع اللاعبين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020