شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

57 نائبا بالبرلمان الأوروبي يطالبون بفرض “عقوبات شخصية” على بوتين

57 نائبا بالبرلمان الأوروبي يطالبون بفرض “عقوبات شخصية” على بوتين
طالب أعضاء من البرلمان الأوروبي، بضرورة فرض "عقوبات شخصية"، على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، و28 مسؤولًا آخرين في الكرملين، على خلفية احتجاز قائدة الطائرة الأوكرانية، ناديا سافشينكو، منذ يوليو 2014.

طالب أعضاء من البرلمان الأوروبي بضرورة فرض “عقوبات شخصية” على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، و28 مسؤولا آخرين في الكرملين، على خلفية احتجاز قائدة الطائرة الأوكرانية، ناديا سافشينكو، منذ يوليو 2014.

وشدد البرلمانيون الأوروبيون في رسالة وجهها 57 عضوًا في البرلمان الأوروبي، اليوم الأربعاء، إلى فيديريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، على أن رئيس لجنة التحقيق الروسية، باستريكين ألكسندر فيكتوروفيتش، وجه تهمًا ملفقة لسافشينكو.

وقالوا إن “الرئيس الروسي يتحكم بكل أشكال السلطة في بلاده، وعليه فهو المسؤول المباشر عن القرار السياسي في احتجاز ناديا سافشينكو، رغم النداءات التي أطلقها المجتمع الدولي من أجل إطلاق سراحها”.

وتشمل العقوبات المقترحة في الرسالة منع الشخصيات المدرجة في القائمة من دخول الاتحاد الأوروبي، ومنعهم من الوصول إلى حساباتهم المصرفية، ومصادرة ممتلكاتهم الواقعة في الاتحاد.

وتتهم روسيا سافشينكو بقتل صحفيين اثنين، خلال معارك شرقي أوكرانيا، في 4 يونيو 2014، في حين ينفي محامو قائدة الطائرة الأوكرانية التهم، ويؤكدون اختطافها من الأراضي الأوكرانية ونقلها إلى روسيا.

أثناء اعتقالها خلال العام الماضي، أخضعت السلطات الروسية سافشينكو إلى الاستجواب، والحبس الانفرادي، و”التقييم النفسي” الإجباري، واحتجاجًا على اعتقالها نفذّت سافشينكو إضرابا عن الطعام استمر أكثر من 80 يومًا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها حاليا ليس لديها خطط لمبادلة سافشينكو بأي سجين يحتجزه الجانب الأوكراني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020