شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التخابر مع قطر وغادة إبراهيم وأحمد مرتضى منصور.. أبرز محاكمات اليوم

التخابر مع قطر وغادة إبراهيم وأحمد مرتضى منصور.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر ، ومحاكمة الفنانة غادة إبراهيم بتهمة ممارسة الدعارة ، ونظر الطعن المقدم من عمرو الشوبكي على الانتخابات التي فاز بها أحمد مرتضى منصور.

تنظر المحاكم اليوم عدة قضايا هامة أبرزها محاكمة الدكتور محمد مرسي في قضية التخابر مع قطر، ومحاكمة الفنانة غادة إبراهيم بتهمة ممارسة الدعارة، ونظر الطعن المقدم من عمرو الشوبكي على الانتخابات التي فاز بها أحمد مرتضى منصور.

التخابر مع قطر

تستكمل اليوم الخميس، الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين حسن السايس وأبو النصر عثمان  نظر محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع قطر”، بالاستماع لمرافعة دفاع المتهم السابع “أحمد إسماعيل ثابت”، وسماع شهادتين.

كانت النيابة قد أسندت إلى مرسي وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدولة، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي.

غادة إبراهيم

تنظر دائرة جنح دار السلام بمحكمة المعادي اليوم الخميس، ثاني جلسات محاكمة الفنانة غادة ابراهيم، المتهمة بإدارة وتأجير شقة لممارسة الاعمال المنافية للآداب ببرج المعادي ستار.

البداية كانت منذ ما يقرب من الشهر ونصف، عندما تمكنت مباحث الآداب من القبض على5 ساقطات و4 رجال خليجيين داخل شقة، فتم إخلاء سبيل الخليجيين وحبس المتهمات جميعاً على ذمة القضية، وأثناء التحقيقات معهم اعترفوا على القواد الهارب، فأمرت النيابة بضبطه وإحضاره، وحينما ضبط أقر أن الشقة ملك الفنانة غادة إبراهيم وأنه قام بتأجيرها منها، فطلبت النيابة تحريات المباحث التى أكدت صحة الواقعة، بالإضافة إلى أنها شريكة معه فى الأعمال المنافية للآداب، وعلى الفور تم صدور قرار بضبطها وإحضارها إلى سراى النيابة.

أحمد مرتضى 

تستكمل محكمة النقض، اليوم الخميس، نظر الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكي، لإلغاء نتيجة فوز أحمد مرتضى منصور، بعضوية مجلس الشعب عن دائرة الدقي والعجوزة.

يشار إلى أن الدائرة المختصة بنظر الطعن، انتهت من إجراءات إعادة فرز صناديق عدد من لجان الاقتراع الخاصة بالانتخابات فى دائرة الدقى والعجوزة، وفحص جميع الأوراق والمحاضر المحررة من قبل المشرف القضائى واللجنة العليا للانتخابات.

واختصم عمرو الشوبكي، كل من المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، والمستشار محمد ناجى شحاتة، بصفته رئيس اللجنة العامة بالدائرة، وعددًا من رؤساء اللجان الفرعية.

وتلقت محكمة النقض عقب إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، طعنا قدمه الدكتور عمرو الشوبكي، على عضوية النائب أحمد مرتضى، طالب فيه بإعادة فرز نتيجة أكثر من 100 لجنة فرعية، وضم أوراق الانتخابات، إضافة إلى الملف الخاص بأحمد مرتضى منصور، للإطلاع على إقرار ذمته المالية.

وتضمن الطعن، أن زوجة النائب أحمد مرتضى منصور، لم تتقدم إبان الانتخابات بإقرار الذمة المالية للجنة العليا، كما زعم أن سقف الدعاية الانتخابية الخاصة بالمطعون على عضويته تجاوزالمسموح به قانوناً، مطالبا بالاطلاع على الحساب البنكي وفحصه.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020