شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد الدين إبراهيم: سأتواصل مع النواب لطرح مبادرة المصالحة مع الإخوان

سعد الدين إبراهيم: سأتواصل مع النواب لطرح مبادرة المصالحة مع الإخوان
أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أنه سيتواصل خلال الفترة المقبلة مع أعضاء مجلس نواب لطرح مبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان.

أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أنه سيتواصل خلال الفترة المقبلة مع أعضاء مجلس نواب لطرح مبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان.

وأضاف “سعد الدين” -في تصريحات صحفية- “أنه من الممكن التواصل مع أعضاء مجلس النواب لطرح مبادرة المصالحة مع الإخوان، ولكن في الوقت الحالي ليس لديَّ خطة لكيفية التواصل معهم، ولكنني سوف أعرض فكرة المصالحة عليهم”، مشيرا إلى أنه مشغول خلال الفترة الحالية بمبادرة المصالحة مع جماعة الإخوان.

وأضاف “سعد الدين”: “من حق البعض أن يهاجم مبادرة المصالحة مع الإخوان، لكنني أرى أن هناك من يتمنى استمرار الصدام مع الإخوان أو نفي الجماعة من المشهد تماما حتى لو حدثت حرب أهلية في مصر”، لافتا إلى أنه سيطرح مبادرة المصالحة على من وصفهم المهتمين بالشأن الوطني.

وعن موقف الإخوان مع المصالحة، قال سعد الدين: “شيوخ الإخوان موافقون على المصالحة؛ لأنهم يرون أنهم اقتربوا من الموت ويأملون عودة الجماعة كما كانت.. أما شباب الجماعة فيرفضون المصالحة بعلة الحصول على الثأر وهذه الشعارات الحماسية”.

ونشرت مواقع إخبارية مؤخرًا أخبارًا تفيد بلقاء محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين، مسؤولين سعوديين في تركيا؛ لبحث سبل حلحلة أزمة أثارتها تصريحات نائب المرشد العام للإخوان إبراهيم منير، قال فيها: إن “أزمتي اليمن وسوريا لن تحلا سوى بجلوس تركيا والسعودية وإيران على طاولة المفاوضات لحقن دماء المسلمين”، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة من إعلاميين سعوديين مقربين من السلطة هناك.

ونفى محمود حسين إجراء لقاءات مع مسؤولين سعوديين لطرح مبادرة للمصالحة مع النظام المصري، مشددًا على “عدم التخلي عن المسار الثوري وحقوق الشهداء”.

وأضاف “حسين”، في بيان له، أنه “لم تحدث أية لقاءات مع مسؤولين سعوديين ولا غيرهم ولم يطرح علينا أو نطلب أية مبادرات من أحد (في هذا الصدد)”.

وأكد أمين عام الإخوان أن “بعض وسائل الإعلام درجت في الآونة الأخيرة على تداول أخبار غير صحيحة عن جماعة الإخوان، نقلا عن وسائل الإعلام المصرية المعروفة بتلفيقها لأخبار كاذبة، والحديث عن لقاءات وهمية ومبادرات لا أصل لها، في محاولة لإلهاء الشعب المصري عن الواقع المعيشي المتردي الذي أحدثته سياسات سلطة الانقلاب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020