شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي ميل: توماس كوك تلغي رحلاتها إلى مصر حتى نهاية أكتوبر

ديلي ميل: توماس كوك تلغي رحلاتها إلى مصر حتى نهاية أكتوبر
سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على قيام شركات الطيران في المملكة المتحدة بإلغاء رحلاتها إلى مصر، والتي كان آخرها تمديد شركة "توماس كوك" منع طيرانها إلى شرم الشيخ حتى نهاية أكتوبر القادم.

سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على قيام شركات الطيران في المملكة المتحدة بإلغاء رحلاتها إلى مصر، والتي كان آخرها تمديد شركة “توماس كوك” منع طيرانها إلى شرم الشيخ حتى نهاية أكتوبر القادم.

وقالت الصحيفة: إن شركة “توماس كوك” قررت مد فترة إلغاء الرحلات إلى شرم الشيخ حتى 31 أكتوبر، وذكرت الشركة أن المملكة المتحدة تعمل مع  السلطات المصرية، وتنسق مع شركات السياحة لاستئناف الرحلات الجوية في أقرب وقت بمجرد اتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة.

وذكرت الصحيفة أن أكثر من 16.000 بريطاني تقطعت بهم السبل في مصر تم إحضارهم إلى بريطانيا عبر رحلات إنقاذ وسط إجراءات أمنية مشددة، لكنه منذ 17 نوفمبر لا يوجد رحلات بين شرم الشيخ والمملكة المتحدة؛ إذ أصدر مكتب وزارة الخارجية البريطانية “إف سي أو” نصائح بعدم السفر إلا في حالة الضرورة القصوى.

وقالت “توماس كوك”: إنها ستمد فترة إلغاء الحجوزات من الفترة ما بين 25 مايو حتى نهاية أكتوبر؛ بسبب عدم وجود مؤشر واضح على تغيير نصيحة الـ”إف سي أو”، وطالبت العملاء الذين قاموا بحجز  رحلاتهم إلى مصر بتغيير جهة السفر أو إلغاء الرحلة مجانا، كما ألغت الخطوط الجوية البريطانية كل خدماتها إلى شرم الشيخ حتى 15 سبتمبر.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة طيران “تومسون” قد أوقفت رحلاتها إلى المدينة حتى 25 مايو بينما أوقفت “شركة “مونارك” الرحلات حتى 18 أبريل، وأوقفت شركة “إيزي جيت” الرحلات من مطار “ستانستد” إلى شرم الشيخ حتى 27 مايو، ومطارات “جيت وك” و”لتون” و”مانشستر” حتى نهاية الصيف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020