شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السياحة في مصر تتراجع بنسبة 40% خلال يناير وفبراير

السياحة في مصر تتراجع بنسبة 40% خلال يناير وفبراير
كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن حدوث انخفاض بالحركة السياحية خلال الفترة يناير- فبراير 2016، بنحو 40%، مؤكدا أن شرم الشيخ من أكثر المقاصد السياحية تأثرا بالأحداث السلبية الأخيرة، وفقا لبيان صادر عن الوزارة تلقت "رصد" نسخة...

كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن حدوث انخفاض بالحركة السياحية خلال الفترة يناير- فبراير 2016، بنحو 40%، مؤكدا أن شرم الشيخ من أكثر المقاصد السياحية تأثرا بالأحداث السلبية الأخيرة، وفقا لبيان صادر عن الوزارة تلقت “رصد” نسخة منه.

وجاء البيان خلال مشاركة مصر ببورصة برلين بألمانيا خلال الفترة من 8 -12 مارس الحالي؛ حيث أشار إلى أن قطاع السياحة يعاني بشكل كبير.

واستعرض ممثلو شركة TUI معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال الشركة، مشيرين إلى أن الانخفاض الذي تشهده هذه الحركة يُعزى بشكل أساسي إلى الصورة الذهنية الحالية عن المقصد السياحي المصري، إلى جانب الأحداث والتوتر الذي تشهده العديد من دول المنطقة، وأن التحدي الأكبر هو قرار حظر السفر إلى شرم الشيخ الذي فرضته الحكومة البريطانية.

وقد أشار الوزير إلى أنه يتم الآن التواصل المستمر مع الجانب البريطاني لإطلاعهم على الإجراءات الخاصة بتلافي كل الملاحظات التي قد تحول دون رفع الحظر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020