شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. البلشي: الإعلام المصري يشهد العديد من التجاوزات

بالصور.. البلشي: الإعلام المصري يشهد العديد من التجاوزات
أكد خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن "الإعلام المصري يشهد العديد من التجاوزات، وأصحاب تلك التجاوزات محميون من قِبل الدولة بهدف ضرب الإعلام"، مطالبا بعدم انتظار حرية صحافة وإعلام في مجتمع منتهكة حريته، بحسب تعبيره..

أكد خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن “الإعلام المصري يشهد العديد من التجاوزات، وأصحاب تلك التجاوزات محميون من قِبل الدولة بهدف ضرب الإعلام”، مطالبا بعدم انتظار حرية صحافة وإعلام في مجتمع منتهكة حريته، بحسب تعبيره.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مركز “الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان”، ظهر اليوم، بفندق بيراميزا بالدقي، بعنوان “نحو تعزيز حرية الإعلام والصحافة في مصر”؛ لمناقشة رؤى مختلفة حول وضع الصحافة والإعلام في مصر ومناقشة كل التشريعات التي تخص حرية الصحافة والإعلام.


وكان أبرز حضور المؤتمر النائب البرلماني محمد أنور السادات وخالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ومجدي شندي، رئيس تحرير مجلة “المشهد”.

وأكد “السادات”، خلال المؤتمر، أن الصحافة والإعلام في أشد الاحتياج إلى قانون يحد من الانتهاكات التي تتعرض لها المهنة، وأضاف أن الدستور ضمن العديد من المواد التي تقر بحرية الرأي والتعبير، مؤكدا أن العديد من القوانين التي تتعلق بالإرهاب وقانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات تحتاج من مجلس النواب عملا حقيقيا ومراجعة لبنودها.


وأضاف أن قانون الإعلام الموحد جاء في الأساس للتصدي للتجاوزات التي يشهدها الإعلام المصري الذي يريد العودة بنا إلى عصر الصحافة الصفراء الذي يناقش القضايا الجنسية ونشر صور شخصية لبعض الأشخاص والتدخل في حياة المواطنين والمشاهير بدون وجه حق، مؤكدا أن “الصحافة الصفراء تخرج من عب الحكومة”، على حد وصفه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020