شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. المصريون يواجهون ارتفاع الدولار بالسخرية

بالصور.. المصريون يواجهون ارتفاع الدولار بالسخرية
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من السخرية من قبل المصريين من ارتفاعات الدولار الكبيرة أمام الجنيه؛ حيث وصل لسعر 9.85 جنيه للمرة الأولى بالتاريخ.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من السخرية من قبل المصريين من ارتفاعات الدولار الكبيرة أمام الجنيه؛ حيث وصل لسعر 9.85 جنيهات للمرة الأولى بالتاريخ، قبل أن يعاود الانخفاض مرة أخرى وإن لم يكسر حاجز التسعة جنيهات.

وقام الأفراد بنشر العبارات الساخرة والرسوم الكاريكاتورية المعبرة عن حالة السخط على عدم تحكم المسؤولين بسعر الدولار بمصر وتركه يرتفع لمستويات كبيرة للمرة الأولى.

وبدأت السخرية، بعدما طلب أحمد موسى، مقدم برنامج على قناة “صدى البلد”، من الحكومة طبع 100 مليار جنيه لشراء الدولار، معتقدًا أن ذلك يسمح بهبوط سعر الدولار الأميركي لـ4 جنيهات مصرية.

فتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ذلك التصريح بتعليقات ساخرة منها: “إحنا نطبع 200 مليار دولار ونخليه يبقى بـ2 جنيه”، “ليه نطبع 200 لما ممكن نطبع 400 ونخلي الدولار نفس قيمة الجنيه المصري”، فيما رد آخرون: “إحنا نطبع الدولار نفسه.. إيه يحوجنا لأميركا!”.

وسخر آخرون قائلين: “احنا نلغي الجنيه وتبقى العشرة جنيه العملة الرسمية وتبقى عملتنا أغلى من الدولار”.

وفي السياق نفسه، عبر إسلام جاويش، رسام الكاريكاتير، عن الأزمة بإحدى رسوماته والتي قال بها إن “الجنيه سيباع بالكيلو في الفترة المقبلة أمام الدولار”.

يذكر أن سعر الدولار، قفز في السوق السوداء ليصل 9.85 جنيه، خلال الأسبوع الحالي، ليعتبره محللون ماليون “كارثة” لن يتعافى منها الاقتصاد إلا بعد سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020