شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. معاناة الفلاحين من تلوث مياه الري بالدقهلية

بالصور.. معاناة الفلاحين من تلوث مياه الري بالدقهلية
يعانى أهالي قرى مركز أجا بمحافظة الدقهلية من اهمال الحكومة الحالية تجاه الفلاحين وخصوصا المياة الخاصة بري الأراضي الزراعية ، حيث أن المياة الخاصة بالري تكون منسوبها منخفض علي المحصول، وملوثة

يعانى أهالي قرى مركز أجا بمحافظة الدقهلية من اهمال الحكومة الحالية تجاه الفلاحين وخصوصا المياة الخاصة بري الأراضي الزراعية، حيث أن المياة الخاصة بالري تكون منسوبها منخفض علي المحصول، وملوثة.

ويؤثر انخفاض منسوب المياه في الأرض وتلوث المياه على الأراضى الزراعية، مما أدى ذلك الي إنخفاض منسوب المحصول في الأرض، مما زاد غضب الفلاحين والمزارعين تجاه الحكومة بسبب إهمالهم للفلاحين وعدم الاهتمام بوسائل الري وتطهير الجسور والترع الخاصة بالفلاح، مما أدى الي تقلص الزراعة بشكل جزئي في بعص القرى.

وخلال جولة لـ”رصد” بين الفلاحين، قال أحمد. ش” إن الزراعة منذ سنة كانت لها ربح وافر وعائد على الفلاح وهذا الربح يساعد الفلاح على وسائل الري والمساعدة على الزراعة من مشتقاتها ولكن لا نعلم ما الشيء الذى يصدر من الحكومة الحالية فإنهم لايهتمون بالفلاح في الفترة الأخيرة”.

وأشار إبراهيم دياب “أنا ولدت وكان والدى يعمل بالزراعة ثم أخذت الزراعة عن والدى وكنت أزرع وأجنى المحصول وكان يرزقنى الله بمال كثير وهذا المال يكفينى بالمحصول القادم، ولكن حدث في الأونة الأخيرة إهمال من الحكومة ادى الي خسارة البذرة بالنسبة للفلاح، وعدم جنى المحصول بالاهتمام المطلوب كما كان الفلاح يهتم به سابقا”.

وأضاف أن “الزراعة هي مصدر ودخل لكل بيت واسرة فيجب علي الحكومة الاهتمام بالزراعة والاهتمام بالفلاحين حتى لا نلجأ إلى الاستراد من الخارج”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية